أولمرت يواجه تهما جديدة بسوء استغلال النفوذ



القدس

أظهر تقرير جديد لجهاز رقابة حكومي في إسرائيل أن رئيس الوزراء، إيهود أولمرت، سمى، بصورة غير مشروعة وأثناء توليه وزارة الصناعة والتجارة، بعض حلفائه السياسيين لمناصب في هيئة مالية حكومية.وقال، زفي فيرتيكسوفسكي، من quot;مكتب الرقابةquot; الحكومة أن أولمرت ولى أربعة مسؤولين من حزب الليكود مناصب رفعية في quot;سلطة المشاريع المتوسطة والصغيرةquot; الممولة من قبل وزارة الصناعة والتجارة.

وأوضح فيرتيكسوفسكي في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي أن تقريراً بشأن تورط أولمرت سيصدر في وقت لاحق الاثنين.ولم تتضح مباشرة ماهية التهم الجنائية التي سيواجهها رئيس الحكومة الإسرائيلية، حال وجود أي منها، نقلاً عن الأسوشيتد برس.

وقال المسؤول الإسرائيلي في هذا السياق quot;بحسب المستندات التي بحوزتنا البصمات تقود باتجاهه (أولمرت).quot;ونظراً للضبابية التي تلف تعيين الأربعة سينظر المدعي العام الإسرائيلي في إمكانية توجيه تهم إلى أولمرت أم لا.

ونقلت صحيفة quot;هآرتسquot; أن المسؤولين الأربعة الذين تم تعينهم عام 2004 طولبوا بتقديم إيصالات فقط مقابل دفع الآلاف من الشيكلات لهم.

ويظهر التقرير أن أولمرت قام بهذا التعيين بعد توسيع ميزانية الإدارات المعنية خصوصاً من أجل تخصيص رواتب لهؤلاء الموظفين الذين لم يطلب منهم سوى القيام بتسليم إيصالات بقيمة آلاف الشيكلات في نهاية كل شهر حتى يتم صرف رواتبهم.