قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


إسرائيل تواصل مشاريع البناء الاستيطاني بالضفة الغربية


بشار دراغمه من رام الله


في الوقت الذي تعارض فيه الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وكل دول العالم عمليات البناء الاستيطاني بالضفة الغربية كون ذلك خطوات غير شرعية تهدف إلى الاستيطان فوق اراض فلسطينية محتلة. فقد تواصلت مشاريع الباء الاستيطاني بالضفة الغربية وفقا لتقارير إسرائيلية .


وقال تقرير أعدته حركة quot;سلام الآنquot; الإسرائيلية إلى أن البؤرة الإستيطانية quot;عموناquot; (المقامة قرب مستوطنة quot;عوفراquot; شمال رام الله) لا تزال تتوسع، وأنه جرى زيادة 12 بيتاً متنقلاً (كرافان) على الأقل في الشهور الأربعة الأخيرة.

وكان قد أشار تقرير سابق نشر يوم الجمعة الماضي إلى أن معطيات الأجهزة الأمنية تشير إلى زيادة لا تقل عن 200 مبنى استيطاني جديد في الضفة الغربية، جرى زيادة بعضها في quot;البؤر الإستيطانية غير القانونيةquot; وفي المستوطنات القديمة.

وفي البؤرة الإستيطانية quot;عموناquot; تمت إضافة 12 بيتاً متنقلاً، علاوة على بناء أربع إضافات لمبان قائمة منذ شهر آب/أغسطس الماضي.وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أنه تم هدم 9 مبان quot;غير قانونيةquot; في quot;عموناquot; التي تمت إقامتها على أراض فلسطينية خاصة.

كما تشير المعطيات بشأن quot;عموناquot;، والتي تؤكدها التقارير الداخلية للأجهزة الأمنية، إلى أن عملية البناء في داخل المستوطنات والبؤر الإستيطانية لا تزال تتواصل بدون أي عائق.