قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


مليار دولار لتحديث شبكة الاتصالات المصرية

محمد الشرقاوي من القاهرة

كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية على موقعها على شبكة الانترنت www.mcit.gov.eg عن فرص استثمارية في قطاع التقنية المصري من خلال مشروع للاستثمار في شبكة الاتصال الرئيسية، وخدمات البيانات العامة والإنترنت، وشبكات الحلقات المحلية اللاسلكية، إلى جانب شبكات المحمول، وتطوير البرمجيات بالخارج، ومشروع مصر الإلكترونية.

وقال بيان الوزارة ان المشروع ياتي في إطار تحديث شبكة الاتصالات الرئيسية في مصر، حيث تبحث الشركة المصرية للاتصالات (TE) عن شريك استراتيجي لتنفيذ هذا المشروع الذي يمتد لثلاث سنوات بتكلفة مليار دولار أمريكي، لتصبح مصر بنهايته مركزاً إقليمياً للاتصالات بالمنطقة. كما تسعى الشركة المصرية للاتصالات إلى اجتذاب شركاء من القطاع الخاص لنشر حلقة اتصالات محلية لاسلكية ثابتة في جميع أنحاء الجمهورية .

من جهة أخرى، قام جهاز تنظيم الاتصالات بمنح تراخيص للعديد من الشركات الجديدة لإنشاء وتشغيل البنية التحتية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير خدمات نقل البيانات، بالإضافة إلى وجود العديد من فرص الاستثمار في هذه الشركات الخاصة. كما تبحث الشركة أيضاً عن شركاء في مجال خدمات نقل البيانات التابعة لها.

كما توجد فرص استثمارية أخرى مع إنشاء مراكز خدمات خارج البلاد، ومشروعات التجارة الإلكترونية، إضافة إلى مشروع قرية الأهرام الذكية الذي يجسد أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة.