HSBCأفضل بنك للخدمات المصرفية التجارية في الشرق الأوسط


بهاء حمزة من دبي


اختير بنك HSBC (إتش إس بي سي) الشرق الأوسط المحدود كأفضل بنك للخدمات المصرفية التجارية في الشرق الأوسط من قبل مجلة جلوبال فاينانس. كما تم اختيار البنك كأفضل بنك للخدمات المصرفية التجارية في آسيا وهونج كونج والمملكة المتحدة وهي الجائزة الثالثة التي يحصل عليها إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود في عام 2006 عن أعماله في مجال تمويل التجارة في الشرق الأوسط.


وكان البنك قد اختير في وقت سابق من العام الحالي وتحديدا في تموز (يوليو) الماضي لجائرة أفضل بنك للخدمات المصرفية التجارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في استطلاع للعملاء قامت به مجلة تريد فاينانس. كما فاز البنك في نوفمبر بجائرة أفضل بنك لتمويل التجارة في الحفل السنوي الأول لجوائر شركات التمويل في الشرق الأوسط في دبي.


وقال كيرسي باتيل المدير الإقليمي لأعمال الخدمات المصرفية التجارية في البنك ان الحصول على ثلاثة جوائز قيمة امر مهم مشيرا الى ان هذه الجوائز التي جاءت إحداها من خلال استطلاع للعملاء وواحدة من شركات خدمات التمويل في المنطقة والأخيرة من المحللين والخبراء في مجال القطاع المصرفي هي إعترافاً بنجاحنا في تقديم أفضل الحلول التجارية لكافة فئات عملائنا في أسواق الشرق الأوسط سواءً من الشركات العالمية الكبيرة أو الشركات الإقليمية أو التجار المحليين.


من جانبه صرح كريستوفر لويس الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية التجارية في بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود قائلاً: إن هذه الجوائر هي مؤشر على مستوى الالتزام الذي أخصه بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود لهذا القطاع الرئيسي من الأعمال. وبامتداد جذورنا القوية في مجال التمويل التجاري فنحن من أوائل البنوك في المنطقة التي تقدم الدعم للتجارة المحلية والعالمية التي تعتبر حجر الزاوية بالنسبة لأي إقتصاد.


وفي استطلاعهم السنوي لأفضل البنوك والمقدمين لخدمات تمويل التجارة قام محرري مجلة جلوبال فاينانس وبدعم من المحللين في هذا المجال ومدراء الشركات وخبراء التقنية باختيار أوائل البنوك التي تقدم الخدمات المصرفية التجارية في 57 دولةً أو منطقة بالإضافة إلى أفضل مقدمين لخدمات تمويل التجارة عبر الانترنت.
يذكر أن معايير اختيار الفائزين تمت بناءً على حجم التعاملات ومجال التغطية الدولية وخدمة العملاء والأسعار التنافسية والتقنيات المبتكرة.