قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


المؤتمر الهندي العربي السادس ينطلقغدا بالشارقة



الشارقة

تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تبدأ يوم الأحد القادم فعاليات المؤتمر الهندي العربي السادس ومعرض المنتجات الهندية المصاحب للمؤتمر التي تستضيفها دولة الإمارات في مركز اكسبو الشارقة.

ويستمر المؤتمر والمعرض لمدة ثلاثة أيام تحت شعار /فرص التعاون والشراكة الاقتصادية بين الدول العربية والهند/ وتنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة واتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية بالتعاون مع مركز اكسبو الشارقة ومجلس الأعمال والمهن الهندية بالشارقة وبدعم من وزارة الاقتصاد واتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة وجامعة الدول العربية والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية ووزارة التجارة والصناعة الهندية.

وعقد سعيد عبيد الجروان مدير عام غرفة تجارة الشارقة في إطار إعداد الترتيبات النهائية لاستضافة هذا الحدث سلسلة اجتماعات مع مسؤولي لجان العمل التنظيمية.

وتطرق الاجتماع إلى بحث تفاصيل جلسات العمل في المؤتمر الذي يناقش واقع وآفاق الاستثمار وفرصه ومجالاته المتاحة سواء في دولة الإمارات عامة والشارقة خاصة أو في بعض الدول العربية والهند إلى جانب برامج اللقاءات المباشرة المقرر عقدها بين رجال الأعمال والمستثمرين وورش العمل والتي تتناول إجراء بعض المحادثات والمناقشات حول مجموعة من المشاريع الاستثمارية والعروض التجارية المتاحة في الهند وأيضا الدول العربية ومنها دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأطلع المجتمعون كذلك على المخطط المحدد لأجنحة وأقسام المعرض والذي خصصت بعض أقسامه لمشاركة الدوائر الحكومية في الشارقة لعرض وتوزيع مطبوعات والرد على الاستفسارات بشأن الخدمات والتسهيلات المتاحة والتي يمكن أن تستفيد منها فعاليات القطاع الخاص وضيوف وزوار المعرض.