قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


شركة اماراتية لصيانة المعدات العسكرية

بهاء حمزة من دبي


أطلقت شركة مبادلة للتنمية شركة للخدمات الفنية تحمل اسم quot; الطيفquot; برأسمال مدفوع قدره 50 مليون درهم بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية بهدف توفير خدمات صيانة وإصلاح متميزة للآليات والمركبات الثقيلة والخفيفة والمعدات الأرضية والأجهزة الالكترونية والبصرية العسكرية منها والمدنية.


ومن المقرر ان تكون القوات المسلحة الإماراتية أكبر عملاء الشركة الجديدة حيث وقع الطرفان على عقد مدته 20 عاماً وتفوق قيمته مليار درهم، تقوم الطيف بموجبها بتوفير خدمات الصيانة والإصلاح لمركبات ومعدات القوات المسلحة.وقد تم تعيين داينكورب انترناشونال كمتعهد رئيسي لشركة الطيف وذلك بغرض الاستفادة من خبراتها الفنية وأنظمتها من اجل الإيفاء باحتياجات الشركة وتحقيق طموحها في أن تصبح مركزاً للتميز في مجالات الصيانة والإصلاح داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ودول المنطقة. وتبلغ مدة العقد الموقع مع داينكورب 7 سنوات. وتم اختيار الشركة في أعقاب تقييم مفصل ودقيق أجراه فريق متخصص ومشترك بين القوات المسلحة ومبادلة للتنمية. وشاركت في العطاء مؤسسات تزويد عالمية أخرى.


وأعرب اللواء الركن عبيد الكتبي رئيس هيئة الإمداد بالقوات المسلحة عن سعادته بإتمام أول صفقة تعهيد والتي من شأنها أن تتيح للقوات المسلحة التفرغ لأداء مهامها الأساسية والحصول على أعلى مستويات الجودة. وأضاف: quot;سوف تشجعنا هذه الشراكة مع الطيف على البحث عن فرص أخرى للتعهيد تضمن حصول القوات المسلحة على أجود أنواع الخدمات وتعزز من كفاءتها على كافة الأصعدةquot;.

ومن جانبه قال وليد المقرب المهيري الرئيس التشغيلي لشركة مبادلة للتنمية أن إطلاق شركة الطيف يمثل علامة بارزة في مسيرة مبادرة التعهيد التي تتبناها القوات المسلحة بالتعاون مع مبادلة للتنمية.

وأضاف: quot;نتعاون بشكل وثيق مع القوات المسلحة لإقامة نظام رائد للخدمات المساندة للقوات المسلحة يركز على أنشطة التعهيد لقواتنا المسلحة ولعملاء آخرين في المنطقة. وقال هيربرت جيه لانيس رئيس شركة داينكورب إنترناشونال: quot;نحن فخورون بشراكتنا مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة وشركة الطيف وننظر لاختيارنا للمساهمة في ضمان جاهزية القوات المسلحة الإماراتية باعتباره شرف لنا.


ووصف سريل عرار الرئيس التنفيذي لشركة الطيف إطلاق الشركة بأنه يمثل quot;خطوة هامة في سعينا لأن نصبح الشركة الرائدة في تقديم خدمات بمواصفات عالمية لقطاعات الأعمال والجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول المنطقةquot;. ويتمثل أهم أهداف الشركة في توفير خدمات وحلول متكاملة ومفصلة بدقة وعناية لصيانة وإصلاح وتجديد ورفع كفاءة جميع أنواع الآليات الثقيلة العسكرية منها والمدنية وبما فيها المنصات الحربية والتناكر والناقلات والحافلات والشاحنات ومعدات نقل التربة والسيارات ذات الدفع الرباعي بالإضافة إلى مختلف الأجهزة الالكترونية والبصرية بما فيها أنظمة التوجيه وإدارة النيران . كما ستنشط الشركة في مجالات التدريب و البحث والتطوير.