قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


وزير الزراعة الفلسطيني يتعرض للرشوة


سمية درويش من غزة


كشف د. محمد الأغا وزير الزراعة الفلسطيني ، النقاب عن تعرضه لمحاولات الرشوة في سبيل السماح باحتكار أشخاص بعينهم لاستيراد أو تصدير المنتجات الزراعية ، مؤكدا بان وزارته تسعى بكل طاقاتها لخدمة المزارع الفلسطيني ، ودعم المنتج المحلي ، ومحاربة سياسة الاحتكار التي امتهنها البعض بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي.


وأكد الأغا خلال لقاء مفتوح مع المزارعين ، نظمته حركة حماس في جنوب قطاع غزة ، أن الحكومة الفلسطينية تولي اهتماما كبيرا لقطاع الزراعة ، وتسعى عن طريق وزارة الزراعة إلى تحقيق الأمن الغذائي للمواطن الفلسطيني ، في سبيل الوصول إلى الاكتفاء الغذائي، وهي ترسم الخطط وتجري الدراسات لتحقيق هذا الهدف.


وأشار الوزير الفلسطيني إلى اهتمام وزارة الزراعة ، بالمنتج المحلي الفلسطيني، منوها إلى السياسة التي اتبعتها وزارته بمنع استيراد الكثير من المنتجات التي يوجد لها مثيل أو بديل محلي للمحافظة على مصلحة المزارع ودعم الاقتصاد الفلسطيني.


ونقلت الشبكة الإعلامية الفلسطينية المحسوبة على حماس ، عن الأغا قوله ، أنه تعرض شخصيا إلى محاولات عديدة للإغراء بالمال والرشوة في سبيل السماح باحتكار أشخاص بعينهم لاستيراد أو تصدير المنتجات الزراعية ، غير أنه أكد أن جميع هذه المحاولات الرخيصة باءت بالفشل وقوبلت بالرفض الشديد .


وقال وزير الزراعة الفلسطيني ، quot; لأننا منذ تسلمنا عملنا في الوزارة لم نسع يوما من أجل مصلحتنا الشخصية أو حبا في الكراسي والمناصب، بل إننا مستعدون للتنازل عن حقنا في الرواتب في سبيل خدمة مزارعينا الكرامquot;، بحسب المصدر.