كالتكس تغير اسمها لشيفرون الخليج


بهاء حمزة من دبي


بادرت شركة كالتكس الخليج الى تغيير اسمها ليصبح شيفرون الخليج على ان يكون التغيير فورياً، بالإضافة إلى اسمها القانوني الجديد ستقوم فروع شيفرون في الإمارات بوضع العلامات الجديدة في مكاتبها وذلك لتتناسب مع الرؤية العالمية للشركة من خلال استخدام نسخة جديدة معادة التصميم لعلامة شيفرون التجارية المشهورة التي تحمل اللونين الأحمر والأزرق. وبكل الأحوال فإن شيفرون تود التأكيد على أن عملية تغيير الإسم لا تشكل أي إشارة لنهاية إسم كالتكس التجاري في الإمارات العربية المتحدة.


وقال تود بي غروبين رئيس شيفرون في الدولة ونائب الرئيس لقسم العمليات الخاصة بالطيران العالمي ان شيفرون تقوم بإدارة شركة عالمية للطاقة وكانت فاعلة في الإمارات لأكثر من 30 عاماً تحت مظلة علامة كالتكس التجارية وكشريك مؤسس في إيبكو الشركة المشتركة مع إينوك. وتفتخر شيفرون بتاريخها الطويل المسطر بالنجاحات في الإمارات العربية المتحدة وتأمل في استمرار هذه النجاحات خلال السنوات القادمة تحت إسم شيفرون الخليج.


واشار الى إن لعلامة كالتكس تاريخ طويل ومعروف في أجزاء كثيرة من العالم ومنها الإمارات العربية المتحدة وتبقى هذه العلامة أمراً مهماً بالنسبة لشيفرون ولعملائها المخلصين. وبنظرة مستقبلية نحو الأمام فإنه لمن المهم أن يكون لدينا تمثيل قوي وراسخ لعلامة شيفرون ومعرفة بهذه العلامة على المستوى العالمي وهذا هو السبب الرئيسي وراء هذا التغيير الذي نعلن عنه اليوم. وبكل الأحوال فإن عملاءنا يثقون بعلامة كالتكس الرئيسية وبناءً على ذلك فإن جميع المنتجات والخدمات الرائدة التي نقدمها من خلال علامة كالتكس سوف تبقى مستمرة دون أي تغيير.


جدير بالذكر ان شركة شيفرون ثاني أكبر شركة طاقة مندمجة في الولايات المتحدة الأميركية وواحدة من أكبر الشركات في العالم (بالإعتماد على الرسملة السوقية في 31 كانون اول/ديسمبر 2005). وتبلغ مبيعات الشركة وإيراداتها التشغيلية الأخرى 193 مليار دولار أميركي عام 2005 فيما تصل نفقاتها الرأسمالية والإستكشافية الى 11.1 مليار دولار وتوظف أكثر من 59,000 موظفاً حول العالم.


وتقوم فروع شيفرون بالعمل في أكثر من 180 بلداً حول العالم حيث تقوم بإنتاج وتوصيل الزيت الخام والغاز الطبيعي بالإضافة إلى تكرير وتسويق وتوزيع الوقود ومنتجات الطاقة الأخرى. يقع المقر الرئيسي لشيفرون في سان رامون بكاليفورنيا