قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


عقدالجمعية العمومية لـسوق دبي المالي

محمد الشرقاوي من القاهرة

عقدت الجمعية العمومية التأسيسية لـquot;شركة سوق دبي الماليquot; اجتماعها الأول امس الثلاثاء 16 يناير 2007. ويأتي اجتماع الجمعية العمومية التأسيسية بعد الإقبال الكبير الذي شهده الاكتتاب العام لسوق دبي المالي الذي امتد لفترة 12 يوماً بدءاً من 12 نوفمبر 2006.


وكانت حكومة دبي التي قامت بتأسيس سوق دبي المالي والمساهم الأساسي فيه، قد طرحت 1.6 مليار سهم في الاكتتاب العام وهو ما يمثل 20% من إجمالي رأس مال السوق البالغ 8 مليار درهم. وقد جمع الاكتتاب العام حوالي 201,2 مليار درهم خلال فترة الاكتتاب.


وأعلنت الجمعية خلال اجتماعها تأسيس quot;شركة سوق دبي الماليquot;، كما وافقت على النظام الأساسي للشركة وأقرت تحول سوق دبي المالي إلى أول سوق مالي إسلامي عالمي ،ووافقت الجمعية العمومية على إدراج سهم quot;شركة سوق دبي الماليquot; في سوق دبي المالي.


وقامت الجمعية العمومية بانتخاب أعضاء مجلس الإدارة، وهم: عيسى كاظم، راشد حمد الشامسي، وعبد الله ماجد الغرير، وعهود خلفان الرومي، ومحمد حسن المرزوقي، وسعود بعالي وناصر الشعالي.
وأقرت الجمعية تعيين د. حسين حامد حسان رئيساً لهيئة الفتوى والرقابة الشرعية ود. معبد علي الجارحي سكرتيراً تنفيذياً للجنة وكل من الأعضاء أ.د. عبد الستار عبد الكريم أبو غدة، ود. أجيل جاسم النشمي، ود. محمد داوود بكر، ود. محمد قاسم ، كما وافقت الجمعية على تعيين شركة quot;ديلويت وتوشquot; كمدقق لحسابات الشركة .