زعبيل للاستثمار تستحوذ على حصة في أبراج كابيتال


بهاء حمزة من دبي


استحوذت شركة زعبيل للاستثمار على حصة في أبراج كابيتال إحدى أكبر شركات الاستثمار في الملكية الخاصة في المنطقة في خطوة تندرج في إطار استراتيجية زعبيل الرامية إلى تنويع وإثراء محفظتها الاستثمارية.


وقال محمد علي الهاشمي رئيس مجلس إدارة زعبيل ان أبراج كابيتال تعمل على مجموعة من المشاريع المميزة والهامة في المنطقة لتنويع محفظة استثماراتها وصناديقها الاستثمارية والتي تغطي حالياً مجالات الضيافة والخدمات المصرفية والصناعة. ونظراً للسمعة المرموقة التي تحظى بها أبراج داخل وخارج المنطقة فإن استحواذ زعبيل للاستثمار على حصة فيها سيفتح لنا آفاقاً واعدة.


وخلال الأشهر العشرة الماضية خصصت زعبيل للاستثمار جزءاً كبيراً من رأسمالها لتطوير المشاريع العقارية فضلاً عن إنجاز اتفاقيات شراكة استراتيجية مع عدد من كبريات الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة مثل شركة أستيكو لإدارة العقارات وأستيكو لإدارة المشاريع العقارية. وتسعى زعبيل للاستثمار إلى تعزيز محفظتها الاستثمارية خلال عام 2007 عبر شراء الحصص والمشاريع المشتركة.


وتشمل أنشطة زعبيل للاستثمار في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والعالم مجموعة متنوعة من القطاعات بما في ذلك الاستثمار في الملكية الخاصة وإدارة الأصول إلى جانب نشاطها الأساسي في مجال تطوير وإدارة العقارات والسياحة والضيافة.


وقال عارف نقفي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لأبراج كابيتال: نتطلع إلى شراكة مثمرة وناجحة مع زعبيل للاستثمار من خلال توحيد جهود اثنتين من كبريات الشركات الاستثمارية في المنطقة.


ويأتي هذا الإعلان عقب تسارع ملحوظ في نشاط أبراج كابيتال التي استحوذت مؤخراً على 25% من المجموعة المالية هيرميس إحدى شركات الخدمات المصرفية الاستثمارية الرائدة في العالم العربي كما أطلقت أبراج صندوقاً إسلامياً للاستثمار في مشاريع التنمية والبنية التحتية بقيمة 2 مليار دولار أميركي.


وفي ظل خطط زعبيل للاستثمار الرامية إلى تنويع مجالات العمل الرئيسية للشركة فإنه من المتوقع لمحفظتها العقارية أن تسجل نمواً كبيراً خلال عام 2007 علماً أن قيمة هذه المحفظة بلغت 6.4 مليار دولار بنهاية عام 2006.


واختتم الهاشمي بقوله ان زعبيل تعمل حالياً على عدد من المشاريع والاستثمارات بما فيها الاستحواذ على حصص في قطاعات عدة منها الخدمات المالية والتعليم والعقارات. كما نتطلع إلى الإعلان عن عدد من المشاريع الهامة خلال عام 2007 وخصوصاً في مجال الضيافة والحياة الراقية حيث يجري العمل حالياً على وضع اللمسات النهائية على هذه المشاريع.