بقيمة مليار درهم ويركز على القطاعات الواعدة:
صندوق استثماري خاص بالمرأة في الإمارات


بهاء حمزة من دبي


أطلقت دبي العالمية صندوق إستثماريا خاصا بالسيدات من المستثمرات وصاحبات المشاريع الخلاقة اطلقت عليه اسم quot;فرصةquot; خلال احتفال رسمي مساء أمس في فندق رويال ميراج في دبي حضره عدد من الشخصيات الهامة والفعاليات النسائية في الدولة.


وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة دبي العالمية ان إطلاق الشركة جاء تزامنا مع النمو المضطرد الذي تشهده أنظمتنا الإقتصادية ما يجعلها لتوفير منصة جيدة للإستثمار. وستدار هذه الشركة التي تشكل صندوقاً استثمارياً محصوراً بالمرأة من قبل فريق إداري على مستوى عالمي من الخبرة والمعرفة وذلك لضمان تحقيق عوائد مرتفعة وتطورات متميزة على المدى البعيد لكافة المشاركين.


وتسلط quot;فرصةquot; الضوء في المقام الأول على المرأة التي تمتلك إمكانيات للإستثمار وذلك لبناء صندوق استثماري بقيمة مليار درهم إماراتي مدعوم بفريق على مستوى عالمي في مجال إدارة الإستثمارات لتحقيق عوائد مرتفعة. وحصلت الشركة سلفاً على إلتزام عدة مستثمرين بتقديم 100 مليون درهم إماراتي الأمر الذي يساهم في دفع عجلة تحقيقها لأهدافها وطموحاتها.


ومن المقرر ان تطلق quot;فرصةquot; مجموعة من الصناديق الإستثمارية تركز على العديد من القطاعات بما فيها العقارات وتجارة التجزئة والتعليم والصحة والتكنولوجيا. ومن المتوقع أن توفر هذه الصناديق فرصاً استثمارية متميزة نتيجة لحجم الشركة الكبير وشراكاتها الإستراتيجية مع الشركات التابعة لدبي العالمية.


ودعا بن سليم كافة السيدات اللواتي يمتلكن مشاريع خلاقة ومبدعة للاستفادة من العروض التي توفرها فرصة والتي يدل اسمها على معناها. وتتوافق هذه الشركة مع توجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد لدعم المرأة وتفعيل دورها في التطورات التي تشهدها دولة الإمارات.


وستركز quot;فرصةquot; في المقام الثاني على صاحبات المشاريع الخلاقة وعلى الأفكار القابلة للنمو والتطور والتي تضمن تحقيق عوائد مرتفعة وذلك لتلبية احتياجات الجيل الجديد من سيدات الأعمال. وستقدم فرصة لصاحبات المشاريع الخلاقة خبرتها في مجال الإدارة ودعمها في سير الأعمال وتطوير المؤسسات كما أنها ستشارك في الاستحواذ على حصة من هذه المؤسسات أيضاً. وتعتبر هذه المنهجية ضرورية لضمان خلق أعمال ناجحة تركز على توفير عوائد قياسية لصاحبات المشاريع الخلاقة وللمستثمرين في فرصة على السواء.


وتشكل المرأة في الوقت الحالي نحو 50% من طلاب الجامعات في مختلف أنحاء الإمارات فضلاً عن مشاركتها في تمثيل الدولة في العديد من الفعاليات التي تنظم على المستويين الإقليمي والدولي. وتشير الإحصائيات إلى وجود أكثر من 4100 سيدة أعمال حالياً في دبي و3000 في أبوظبي وحوالي 3000 في الشارقة.


وأضافت راشد ان الشركة تعمل بالتنسيق مع اثنتين من أبرز كليات الأعمال وهما إنسيد في أوروبا ووارتون للأعمال في الولايات الأميركية. فضلاً عن ذلك فقد ضمنا إلتزام 12 مؤسسة محلية وعالمية بدعم خطواتنا الرامية إلى صقل الشخصية القيادية لدى المرأة. وتتجسد مسؤوليات فرصة في تأهيل المرأة كسيدة أعمال رائدة في المستقبل حيث سنعمل على اختيار مجموعة من السيدات اللواتي يمتلكن قدراً كبيراً من الإلتزام والموهبة والطموح وإخضاعهن لبرنامج تطوير المهارات القيادية.


ويتمثل محور العمل الثالث لشركة فرصة بتطوير سيدات أعمال يتمتعن بمؤهلات قيادية. وبغية تلبية الحاجة لوجود خبرات وكفاءات إدارية متميزة تساعد على تحسين العوائد على الاستثمار ستعمل الشركة على رعاية السيدات اللواتي تمتلكن شخصية قيادية من خلال شراكات استراتيجية مع مؤسسات إقليمية ودولية وكليات أعمال على مستوى عالمي.