قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


مصنعي السيارات الصينيين والاستثمار في باكستان

علي مطر من اسلام اباد

صرح زانج زهين رئيس المؤسسة الصينية لتصنيع الشاحنات الثقيلة خلال اجتماعه مع عمر احمد جومن وزير الخصخصة والاستثمار ورئيس مجلس الاستثمار الباكستاني بان هناك فرصا عظيمة في قطاع السيارات الباكستاني وان المؤسسة الصينية ترغب في الاستفادة من هذه الفرص من خلال انشاء علاقات اقتصادية قوية تهدف لتعزيز الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

حضر الاجتماع ممثلون عن مكتب دعم الاستثمار الباكستاني. الوزير الباكستاني اطلع وفد المؤسسة الصينية الزائر على العلاقات الثنائية النموذجية بين بلاده والصين مشيرا الى ان سياسات الاستثمار في بلاده تعتبر الاكثر تحررا في المنطقة بأسرها وان هناك فوائد لا يمكن حصرها للاستثمار في قطاع السيارات بباكستان. كما ان الوزير قد اوجز للوفد الصيني الجوانب المختلفة للحوافز التي تتضمنها سياسات الاستثمار في بلاده والبنى التحتية والتسهيلات الملائمة للاستثمار في هذا القطاع.

واعرب الوزير عن دعم كامل من جانب حكومته لاي مشروع استثماري تخطط المؤسسة لاقامته على الاراضي الباكستانية. مسؤولي العلاقات الاستثمارية بين باكستان والصين بالوزارة قاموا باطلاع الوفد الصيني على الجوانب المختلفة للاصلاحات الاقتصادية الجارية حاليا في باكستان وما سيجنيه المستثمرون الاجانب من فوائد كبيرة بسببها.