قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



الين قرب أدنى مستوى في أربعة أعوام

لندن

ظل الين الياباني قريبا من أدنى مستوى منذ أربعة أعوام مقابل الدولار الامريكي يوم الجمعة واقترب أيضا من أدنى مستوى له على الاطلاق مقابل اليورو الاوروبي بعد يوم من قرار بنك اليابان المركزي ابقاء أسعار الفائدة دون تغيير.واستمدت العملة الاوروبية دعما من ارتفاعها أمام الين فارتفعت أمام الدولار رغم بيانات اقتصادية أمريكية قوية. فقد صعد اليورو لفترة وجيزة عن 1.30 دولار.

وقال متعاملون ومحللون ان من المرجح أن يشهد الين مزيدا من الضعف لان قرار المركزي الياباني ابقاء كلفة الاقتراض منخفضة عند 0.25 في المئة منح المستثمرين ثقة جديدة لمواصلة نهجهم في الاقتراض بالين لتمويل استثمارات في عملات ذات عائد أعلى.

وفي الساعة 0905 بتوقيت جرينتش استقر الدولار بصفة عامة على 121.13 ين منخفضا قليلا عن مستوى 121.59 ين الذي سجله يوم الخميس وكان أعلى مستوى منذ مارس اذار عام 2003. كما استقر اليورو على 157.21 ين بعد ارتفاعه في وقت سابق الى 157.69 ين مقتربا من مستواه القياسي الذي سجله هذا الشهر أعلى من 158 ينا.

وانخفضت العملة اليابانية الى أدنى مستوياتها منذ تسع سنوات مقابل الدولار الاسترالي وظل قرب أدنى مستوى منذ ثماني سنوات مقابل الجنيه الاسترليني.وارتفعت العملة الاوروبية الموحدة 0.2 في المئة مقابل العملة الامريكية الى 1.2980 دولار بعد صعودها في وقت سابق الى 1.3001 دولار.وقال متعاملون في اسيا ان بعض مديري الاحتياطيات النقدية ومستثمرين من الشرق الاوسط يحرصون على شراء اليورو دون مستوى 1.29 يورو.