قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكثر من مليارين للكهرباء في السعودية


مسفرغرم الله الغامدي من الرياض

وقعت الشركة السعودية للكهرباء عقداً مع شركة بمكو العربية للمقاولات المحدودة لرفع قدرة توليد الطاقة الكهربائية وتعزيز سلامة وموثوقية تغذية الشبكة الكهربائية بالمنطقة الوسطى في السعودية لمواجهة احمال صيف عام 2008م بقيمة اجمالية قدرها 2459 مليون ريال .


كما وقعت الشركة السعودية للكهرباء عقداً اخر لتعزيز ورفع قدرة محطة توليد الطاقة الكهربائية بمنطقة حائل لمواجهة احمال صيف هذا العام 2007م بقيمة إجمالية قدرها 173 مليون ريال.
واوضح رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء المهندس محمود بن عبدالله طيبة ان بدء الشركة في إنشاء المرحلة الرابعة من توسعة المحطة التاسعة بمدينة الرياض يأتي تأكيداً على بلوغها مراحل متقدمة في تنفيذ خطتها الرامية إلى تعزيز قدرات توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية ومواكبة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية بالمملكة .


وبين المهندس طيبة في تصريح صحفي أن المرحلة الرابعة من توسعة المحطة التاسعة بالرياض تمثل دخول 12 وحدة بقدرة 666 ميجاواط للخدمة قبل صيف عام 2008م. واشار الى ان المرحلة الرابعة من مشروع توسعة المحطة التاسعة بالرياض تشتمل على اعمال التصاميم والهندسة وتوريد وتسليم المواد والمعدات إلى موقع العمل والإنشاء والتركيب والفحص والاختبار بالإضافة للتشغيل ووضعها في الخدمة للأعمال المدرجة ضمن المشروع حيث يشتمل الجزء الاول من المشروع على توسعة المحطة بعدد 12 توربينا غازيا بقدرة إجمالية صافية قدرها 666 ميجاواط ويشمل الجزء الثاني من المشروع إنشاء نظام وقود يشتمل على ثماني خزانات بسعة إجمالية 400 الف متر مكعب بينما يشتمل الجزء الثاني من المشروع على إنشاء مباني ومرافق إضافية مشيراً إلى مدة تنفيذ المشروع هي 23 شهراً للجزء الاول و32 شهراً للجزئين الثاني والثالث.


من جهة اخرى وقع الرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي بن صالح البراك عقدين لتبريد الهواء الداخل لتوربينات جزأين من أجزاء المحطة التاسعة بالرياض قيمتها 354 مليون ريال. واوضح البراك ان العقدين يهدفان إلى رفع قدرة توليد الطاقة لتعزيز سلامة وموثوقية تغذية الشبكة الكهربائية لمواكبة احمال صيف هذا العام 2007م والعام المقبل 2008م وبقدرة 278 ميجاواط مشيراً إلى ان مدة التنفيذ ستمتد إلى 12 شهراً للعقد الاول و22 شهراً للعقد الثاني.