قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

النفط مستقر في نايمكس بعد هبوطه

طوكيو

استقرت العقود الاجلة للنفط الامريكي دونما تغير يذكر اوائل التعامل في اسيا يوم الثلاثاء بعد تراجعها الحاد اليوم السابق عند حلول اجل استحقاق عقود فبراير شباط مع وفرة مخزونات الخام في الدول المستهلكة بعد بداية دافئة للشتاء.

وزاد سعر عقود النفط الامريكي الخفيف لاقرب استحقاق شهر مارس اذار ستة سنتات الى 52.64 دولار للبرميل في التعاملات الالكترونية عبر نظام جلوبكس. وحل أجل استحقاق عقود فبراير شباط يوم الاثنين حينما انخفض عند التسوية في نايمكس 86 سنتا او 1.7 في المئة الى 51.13 دولار للبرميل.

وجاء هبوط يوم الاثنين بعد ان تلاشت المكاسب التي تحققت بفعل موجة من البرد الشديد في شمال شرق الولايات المتحدة وذلك وسط عمليات متأخرة لتصفية المراكز قبل حلول اجل استحقاق عقود فبراير شباط للخام الامريكي.

وجاء الهبوط ايضا في حين استبعدت اوبك فيما يبدو احتمال عقد اجتماع طاريء. وقال رئيس اوبك محمد الهاملي لرويترز يوم الاثنين ان المنظمة لا تخطط لعقد اجتماع طاريء لبحث الانخفاض في اسعار النفط. وستعقد اوبك اجتماعها المقرر في فيينا يوم 15 من مارس اذار.

وقال الهاملي وهو ايضا وزير الطاقة في دولة الامارات العربية لرويترز في فندقه في دافوس quot;سنجتمع في مارس لا قبل ذلك.quot;