ITSoft المصرية تصدر خدمات تكنولوجية ب 12 مليون دولار


محمد الشرقاوي من القاهرة

وقعت شركة IT Soft المصرية العاملة في مجال البرمجيات اتفاقية تصدير خدمات تكنولوجية مع شركةHarland Corporation الأمريكية والتي تعمل في مجال البرمجيات والتطبيقيات المالية، وذلك بهدف دعم وتطوير التعاون مع إحدى الشركات الأمريكية التابعة لها وهي شركة Harland Financial Solutions التابعة لشركةHarland Corporation والتي يزيد عائدها السنوي عن مليار دولار، تهدف هذه الاتفاقية إلى تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات من شركة ITSoft المصرية إلى شركةHarland Corporation الأمريكية وخلق مائة وخمسين فرصة عمل جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات في العام الأول ومضاعفة هذا العدد تصاعدياً خلال الأعوام القادمة.

وقال المهندس إيهاب عمران الرئيس التنفيذي لشركة IT Soft انه بموجب هذا العقد تقوم شركة ITSoft بتقديم خدمات برمجيات ونظم معلومات بنكية تصل إلى 12 مليون دولار سنوياً منها 7.5 مليون دولار خدمات مباشرة تقدم بواسطة خبراء مصريين على أعلى مستوى، منها خدمات تطوير البرامج لعملاء ITSoftوخدمات الدعم الفني طوال الأسبوع وترخيص العديد من البرامج البنكية التي قامت ITSoft بتطويرها. وبذلك يبلغ إجمالي الدخل من تصدير الخدمات للفرد الواحد من 50 إلى 70 ألف دولار سنوياً.

وأضاف أن شركة ITSoft تقوم حاليا بتقديم خدمات تطبيق نظم المعلومات البنكية لدى عملاء Harland في أمريكا اللاتينية والشرق الأقصى وكذلك تقديم الدعم الفني من خلال مقر الشركة بالقاهرة. يأتي هذا العقد متواكبا مع حصول الشركة على شهادة الجودة العالمية CMMi5 كواحدة من أوائل الشركات المصرية التي تحصل على هذه الشهادة العالمية المميزة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

كما أن شركة ITSoft تقوم حالياً بتقديم خدمات برمجيات ونظم المعلومات التي تستخدم في البنوك والخدمات المصرفية والمؤسسات المالية من خلال خبراتها وكوادرها البشرية المميزة والتي تهم قطاعا هاما وحيويا يشهد تطورا يوم بعد يوم إلى جانب نمو متطلباته والتي تشكل تحدياً إمام أي شركة برمجيات خاصة ما يتعلق بعناصر السرعة والأمن وسلامة المعلومات.

من جانبه قال ريك ديورانت نائب رئيس الشركة والمدير العام لمؤسسة Phoenix Systems Harland Financial Solutions quot;إننا نرحب بالتعاون مع شركة ITSoft كونها واحدة من الشركات التي يمكن التعاون معها والاستفادة من الخبرات والمنتجات والحلول المالية التي تقدمها.

وأضاف أن مثل هذه الخدمات والحلول تتناسب ومتطلبات شركة Harland والتي تنتشر في الكثير من مناطق العالم وتقدم خدماتها لشرائح مختلفة من العملاء .

يذكر أن الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري قد شهد مراسم توقيع العقد بين شركة ITSoft المصرية المقامة بالمنطقة الحرة والتي تعمل في مجال تطوير البرمجيات والشركة الاميركية بمقر وزارة الاتصالات بالقرية الذكية .