الروس يضعون عينهم على تليكوم ايتاليا

طلال سلامة من روما

أعربت quot;سيستيماquot; (Sistema)، المجموعة الروسية الواقعة تحت سيطرة رجل الأعمال البليونير quot;فلاديمير يفتوشنكوفquot;، عن اهتمامها في شراء حصة من أسهم شركة الاتصالات الإيطالية quot;تليكوم ايتالياquot;. وفي الأسبوع الماضي، أعربت (Hinduja) الهندية وشركة الأسهم الخاصة (Blackstone) عن اهتمامها في شراء حصة من تلك الأسهم. ويأتي ذلك عقب ما أفادته شركة quot;بيريلليquot; (Pirelli) بأنها تنوي بيع 18 في المئة من حصة أسهمها في شركة (Telecom Italia) التي تهيمن عليها عبر شركة قابضة.

كما تقول شركة quot;بيريلليquot; إنها مستعدة لتقويم دخول حملة الأسهم الأقلية الجدد الى quot;تليكوم ايتالياquot;. وفي الوقت الحاضر، هناك عدة اتصالات مع الأطراف المهتمة. في أي حال، قد يكون السعر عائقاً في دخول الشركاء الجدد. إذ إن quot;بيريلليquot; تريد بيع كل سهم من أسهم شركة (Telecom Italia) بقيمة أعلى جداً من السعر السوقي لتلك الأسهم.

والى اليوم، تتحفظ شركة quot;سيستيماquot; على تحركاتها quot;الإيطاليةquot;. يذكر أنها غازلت في السنة الماضية شركة quot;دويتشي تليكومquot; للاتصالات الألمانية للقيام بصفقة تبادل في الأصول لكن شيئاً لم يحدث في النهاية.