قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


اعمار القابضة توسع عملياتها في أسواق المنطقة


محمد الشرقاوي من القاهرة

بهدف تلبية احتياجات النمو غير المسبوق لصناعة البناء والمقاولات في المنطقة العربية، تم مؤخرا إعلان إنشاء شركة مواد الإعمار القابضة (شركة مساهمة سعودية مغلقة تحت التأسيس) برأسمال يبلغ 28 مليون و500 ألف دولار أمريكي، ويقسم رأسمال الشركة إلى عشر ملايين وسبعمائة ألف سهم وتبلغ قيمة السهم الواحد دولارين و67 سنتاً.


وقال الدكتور فيصل ابراهيم العقيل، مدير إدارة تطوير الأعمال، والمتحدث الرسمي للشركة جاء إنشاء شركة مواد الإعمار القابضة CPC كرد فعل لما تشهده صناعة البناء من نمو غير مسبوق في المنطقة العربية، خاصة المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج عموماً.


وأضاف طالما أن المنطقة في تطوير مستمر لمشاريع عقارية وصناعية نتيجة للسيولة القوية الناتجة عن إرتفاع أسعار النفط، فان الطلب على الخدمات التي توفرها شركة مواد الاعمار القابضة سوف يزداد وسيركز على التوسع لنشاط الشركة في الدول المجاورة مثل سوريا ومصر والإمارات والكويت.


وأكد ستبقى المملكة العربية السعودية السوق الأهم للشركة، والدليل على ذلك إنشاء منطقة صناعية لها في مدينة الرياض لتغطية كافة احتياجات مناطق المملكة ن حيث تملك الشركة 6 مصانع لتصنيع مواد البناء وشركة نقل.


وشدد العقيل على أن البيئة التنافسية في المنطقة العربية والمملكة على الأخص ستكون حافزاً على التميز في خدمات الشركة كمحطة واحدة لجميع احتياجات البناء الحديث المتطور، والحد من ارتفاع تكاليف الإعمار، وإنشاء قاعدة للاستثمار في مواد الإعمار والصناعات المساندة لإنشاء الفيلات الخاصة والعمارات الشاهقة مع المجموعات السكنية والتجارية وكذلك الأسواق التجارية.


وأوضح تعتزم شركة مواد الإعمار القابضة التوسع في رقعتها الجغرافية وزيادة حجم نشاطها وتوسيع طاقتها الإنتاجية، وذلك من خلال وضع خطة توسع إستراتيجية لاستيعاب أسواق جديدة لتغطية احتياجات السوق الإعمارية في منطقة الشرق الاوسط بوجه عام ومنطقة الخليج العربي على الاخص.


وأضاف أنه تماشياً مع إستراتيجية التوسع على المستويين الإقليمي والعالمي، ستواصل الشركة التركيز على تطوير مواقع أكثر قوة داخل المملكة من خلال إنشاء مجمع صناعي جديد في مدينة الرياض يقع على أرض تبلغ مساحتها 280 ألف متر مربع إضافة الى وجودها الملموس في مدينة جدة.


كما قامت الشركة بشراء قطعة أرض في منطقة بحرة الواقعة بين مدينتي جدة ومكة المكرمة تبلغ مساحتها 840 ألف متر مربع حيث تم إنشاء مصنع quot;شركة بحرة لحديد التسليحquot; على مساحة 40 ألف متر مربع، على أن يتم تطوير المساحة المتبقية وتجهيزها من أجل نقل كافة المصانع التابعة لشركة مواد الإعمار القابضة CPC مما سيتيح لها زيادة حجم انتاج هذه المصانع وتطوير منتجاتها وتقديم أفضل الخدمات وتأمينها للمشاريع الإنشائية والتطوير العمراني إلى جانب تسهيل عملية توفير الخدمات المساندة وتقليص تكاليف إدارة جميع المصانع.


وكانت شركة مواد الإعمار القابضة CPC قد أعلنت في الأسبوع الماضي في دمشق عن إنشاء شركة quot;مواد الإعمار القابضة ndash; سوريا بداياquot; من خلال شراء قطعة أرض مساحتها 265 ألف متر مربع في منطقة عدرا الصناعية حيث سيقام عليها مجمعاً صناعياً بتكلفة تبلغ 170 مليون دولار أمريكي يشرف على إنشائه فريق فني من شركة.