قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك




الملكة رانيا وبراون لانشاء صندوق عالمي للتعليم

دافوس

اعلنت الملكة رانيا عقيلة العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني ووزير المالية البريطاني غوردون براون دعمهما انشاء صندوق عالمي للتعليم خلال مشاركتهما في اعمال المنتدى الاقتصادي في المنتجع السويسري دافوس الذي يستمر حتى ال 28 من الشهر الجاري.

وقالت الملكة رانيا للمشاركين في ندوة حول (حكمة الشباب) انه من الضروري ان يحصل كل طفل في كافة انحاء العالم على حقه في التعليم مؤكدة ان هذا الامر يمكن تحقيقه كما انه قابل للتنفيذ كما حثت على الاستثمار في تعليم الفتيات.

ومن جهته قال وزير المالية البريطاني غوردون براون ان هذه نقطة تحول في تاريخ الاجيال حيث سيصبح التعليم في متناول كل الاطفال في كل مكان في العالم داعيا دول العالم الى الى مساندة فكرة انشاء صندوق عالمي للتعليم يهدف الى تعليم نحو 80 مليون طفل ليس لديهم سبيل للحصول على التعليم.

ومن جهة اخري اعلن الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا للمشاركين في المنتدى الاقتصادي العالمي انه بحلول عام 2008 سيكون بمقدور كل اسرة برازيلية الحصول على الطاقة الكهربائية ودون خوف من نقص في الطاقة.

واضاف ان بلاده طورت برنامجا اصلاحيا خصص خلاله حوالي 31 مليون هكتار من الاراضي لحوالي 380 اسرة برازيلية مؤكدا انه تم خلق حوالي 5 ملايين وظيفة في السوق البرازيلية خلال الاعوام الاربعة الماضية. يذكر ان المشاركين في المنتدى الذين يقدر عددهم بحوالي 2400 مشارك من 90 دولة بينهم 24 رئيس دولة وقيادات حكومية واعلامية ورؤساء شركات عالمية يناقشون قضايا تتعلق بالطاقة والبيئة والتنمية والنمو الديموغرافي والتحديات السياسية والامنية والعولمة وما يتبعها من تحريرانتقال رؤوس الاموال والبضائع واثر ذلك على الاقتصاد العالمي.