قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


3 مليارات دولار عائدات سيجيت الربع سنوية


بهاء حمزة من دبي


حققت شركة سيجيت تكنولوجي خلال الربع الأخير من عام 2006 عائدات قدرها 3 مليارات دولار أميركي منها 140 مليون دولار دخلاً صافياً بعد التدقيق و200 مليون دولار عائدات من منتجات ماكستور فيما بلغ صافي الدخل قبل التدقيق وبعد احتساب المصاريف 236 مليون دولار ليرتفع بذلك الربح المضخم للسهم الواحد إلى 0.39 سنتاً.


وأدت النتائج القوية للربع الأخير إلى ارتفاع العائدات الإجمالية للشركة في النصف الثاني حتى التاسع والعشرين من كانون أول (ديسمبر) 2006 إلى 5.8 مليار دولار بدخل صاف قدره 159 مليون دولار.


وقالت جلفيم كاكماكي المدير الأول للتوزيع في الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ان عائدات الربع الأخير التي سجلتها سيجيت هي الأعلى بين النتائج الفصلية للقطاع في عام 2006. وتعكس هذه العائدات نمواً نسبته 30% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق وهي ناجمة عن النمو الهائل الذي يشهده المحتوى الرقمي والزيادة الكبيرة في الطلب على وسائط التخزين وكذلك قدرتنا على توفير باقة متنوعة من المنتجات للأعداد المتنامية لعملاء الشركة.


وأشارت الى ان نتائج هذا الربع تعكس تحسن أسعار أجهزة الكمبيوتر المكتبية فوق المستويات المتوقعة وكذلك نجاحاً كبيراً في توجه عملاء ماكستور نحو اعتماد منتجات أخرى من سيجيت تتسم بأسعارها الاقتصادية وأدائها الأكثر تفوقاً فضلاً عن تعزيز العمليات التشغيلية المتميزة للشركة. وخلافاً للتباطؤ الذي تشهده نتائج الشركات عادة في النصف الثاني من السنة المالية فإنه من المتوقع استمرار ارتفاع أرباح سيجيت نظراً لإتمام مكاملة ماكستور وطرح منتجات جديدة في الأسواق خلال الربع الحالي .


وتابعت quot;خلال الربع المنتهي في كانون أول حققنا رقماً قياسياً عندما قمنا بشحن 7 ملايين قرص صلب لتطبيقات الإلكترونيات الاستهلاكية كما ازدادت شحناتنا المخصصة لسوق أجهزة الاتصالات المتنقلة بنسبة 52% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وفي الوقت ذاته نواصل تعزيز تفوقنا في أسواق أجهزة الكمبيوتر المكتبة والشركات. ونحن على ثقة بأن موظفينا لديهم الكثير ليفخروا به إذ إن يسير وضع الشركة نحو الأفضل سواء على صعيد جودة المنتجات أو بالنسبة لتنفيذ العمليات التشغيلية فضلاً عن الحضور القوي والسمعة الطيبة للشركة في الأسواق. ونحن بدورنا نفخر بأننا نجحنا في إرساء أسس متينة لمواصلة النجاح وزيادة الأرباح في عام 2007quot;.


هذا وتتوقع سيجيت تحقيق عائدات تتراوح بين 11.5-11.7 مليار دولار للسنة المالية 2007 وارتفاع الربح المضخم للسهم الواحد قبل التدقيق إلى 1.70-1.75 دولار. وتشير توقعات الشركة للربع المنتهي في آذار (مارس) 2007 إلى تحقيق عائدات تتراوح بين 2.9-3 مليارات دولار وربح مضخم للسهم الواحد يتراوح بين 0.56 و0.60 سنت من دون احتساب نفقات عمليات الاستحواذ وإعادة الهيكلة.