quot;نخيلquot; تعلن عن طرحها عقارات مشروع للبيع

دبي


أعلنت quot;نخيلquot;، كبرى شركات التطوير العقاري في الإمارات، عن طرحها للعقارات السكنية في مشروع quot;مارينا ريزيدنسزquot; (Marina Residences) الواقع في جزيرة quot;النخلة جميراquot; للبيع، ويأتي ذلك بعد أربع سنوات من إعلان الشركة عن المشروع.

ويعد quot;مارينا ريزدينسزquot; مجمع سكني يقع في قلب quot;النخلة جميراquot; ويوفر إطلالة متميزة على الجزيرة والمرسى والخليج العربي وساحل دبي. ويتألف هذا المجمع من ستة أبراج سكنية تقع على مقدمة منطقة جذع النخلة فوق منصة مزروعة بالنباتات الخضراء تتمتع بإطلالة بحرية خلابة وتتصل مع متنزه خاص. ويتم البيع وفق مواعيد محددة مسبقاً وحسب الدور في quot;مركز مبيعات النخيلquot; ابتداءاً من الساعة 9 صباحاً يوم الأحد 11 مارس/آذار الجاري.

وتشرف مداخل هذه الأبراج على quot;أنكور ماريناquot; (Anchor Marina)، أحد أكبر مراسي دبي الذي يتسع لأكثر من 700 مركب بالإضافة إلى تجهيزه بمرافق عالمية المستوى. وستتم إدارة المرسى من قبل quot;آيلاند غلوبال ياختينغquot; (Island Global Yachting)، الشركة العالمية الرائدة التي قامت بتصميم وتطوير وتشغيل أبرز مشاريع المراسي في أمريكا الشمالية والجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي وأوروبا وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط. وسيتيح ذلك لسكان جزيرة quot;النخلة جميراquot; استئجار المراسي الخاصة الواقعة أمام منازلهم بعقود طويلة الأمد بالإضافة إلى حق الدخول الحصري إلى هذه المراسي.

وقد تم تصميم هذا المشروع بأسلوب يضمن إتاحة أكبر قدر من المناظر البحرية، حيث رتبت الأبراج المكونة من 15 طابقاً على شكل الرقم quot;7quot;. ويتبنى المشروع الطابع المعماري الإقليمي مع أشكال وألوان الأرابيسك. وتضم الأبراج الستة 940 شقة ووحدة سكنية من طراز quot;بنتهاوسquot; (Penthouse) بالإضافة إلى 40 وحدة من طراز quot;تاون هاوسquot; (Townhouse) تطل على المتنزه الخاص ذي الواجهة البحرية.

وقالت منال شاهين، المديرة التنفيذية لقسم التسويق والمبيعات وخدمات العملاء في شركة quot;نخيلquot;: quot;يعني امتلاك وحدة سكنية في جزيرة quot;النخلة جميراquot; أن تكون جزءاً من أكبر المشاريع العقارية الطموحة في العالم، وهو المشروع الذي استقطب مستثمرين من كافة أنحاء العالم بمستواه الراقي وشكله الخلاب والمبتكر. وتتصف وحدات المشروع بمخططاتها المتميزة وشرفاتها الهادئة والمياه الزرقاء والشمس المشرقة على مدار العام والمناظر الطبيعية والإطلالة على البحر. ويوفر quot;مارينا ريزيدنسزquot; نمط حياة راقي في إحدى أبرز الوجهات السكنية في دبي. ويتيح النادي الخاص وسواه من المرافق الفاخرة للسكان كافة ميزات السكن على البحر ضمن مجمع متكامل، كما هو الحال في شاطئ quot;ريفيراquot;.

ويوفر quot;مارينا ريزيدنسزquot; شققاً بغرفتين أو ثلاث غرف نوم بتشطيبات عالية الجودة وبتصاميم متنوعة. كما يقدم لسكانه خدمات متميزة بالإضافة إلى أحدث التطبيقات التكنولوجية بما فيها خدمة الانترنت السريع والتقنيات المتطورة. كما تحتوي المنازل على أنظمة الكيبل والتلفزيون والهاتف ووسائل الترفيه.

وتم تزويد quot;مارينا ريزدينسزquot; بنظام أمني متطور وشاشات مراقبة للأماكن العامة بالإضافة إلى مواقف مؤمنة تحت الأرض. ويقدم المجمع عضوية اشتراك في النادي الخاص المحاط بالحدائق الخلابة والذي يحتوي على مرافق تشمل قاعة رياضة وجاكوزي وحوض سباحة للبالغين وآخر للأطفال بالإضافة إلى أماكن مخصصة للعب.

ويجري العمل وفق جدوله الزمني المحدد في المرحلة الأولى من quot;النخلة جميراquot; التي تشمل 1500 فيلا موزعة على 11 سعفة في الجزيرة و2500 شقة شاطئية ضمن 20 مبنى على الضفة الشرقية من الجذع. وقد تم تسليم أكثرمن 750 وحدة عقارية إلى العملاء.

وقال كريس أودونل، المدير التنفيذي لشركة quot;نخيلquot;: quot;تم بيع 4000 فيلا وشقة في مشروع جزيرة quot;النخلة جميراquot; خلال العام 2002 في غضون 72 ساعة فقط. ويقدم quot;مارينا ريزيدنسزquot; للمستثمرين أول فرصة لشراء عقارات في المشروع خلال مدة تزيد عن أربعة أعوام، ونتوقع أن يكون معدل الطلب كبيراً. ويعد النجاح الكبير الذي حققته الشقق الشاطئية في مشروع quot;النخلة جميراquot; دليلاً على كون الجزيرة من أكثر المناطق المرغوبة للسكن، حيث حقق المستثمرون عائدات بلغت 120% من السعر الأصلي وتصل في بعض الإحيان إلى 300%، الأمر الذي يؤكد على حاجة السوق للمشاريع عالية الجودةquot;.

وتشهد العمليات الإنشائية في quot;مارينا ريزيدنسزquot; تقدماً سريعاً ومن المتوقع أن يتم تسليم الوحدات للمستثمرين مع نهاية العام المقبل. وقد تم الانتهاء من أعمال استصلاح التربة خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وبدأت أعمال البناء في الأبراج في نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، في حين سيتم إنجاز بقية الأعمال الهيكلية للأبراج مع نهاية هذا العام. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال التشطيبات لأول الأبراج بحلول صيف العام المقبل.

وتعد شركة quot;شيميزو كوربوريشنquot; (Shimizu Corporation) الدولية للعمارة والهندسة والمقاولات العامة، الشركة الرئيسية المسؤولة عن بناء الأساسات والهيكل والأعمال المعمارية والتشطيبات الداخلية. وستعمل quot;شيمزو كوربوريشنquot; بالتعاون مع quot;دار الهندسةquot;، الاستشاري الرئيسي في المشروع وإحدى كبرى شركات الاستشارات في الشرق الأوسط. وقد طورت شركة quot;أتش. أتش. سي. بي. دزاين إنترناشونالquot; (HHCB Design International)، الشركة المعمارية الرائدة التي يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة، تصميم المشروع بالتعاون مع شركة التصميم المحلية quot;الخطيب كراكنيلquot; (Al Khatib Cracknell) المسؤولة عن مخططات المشروع.