ابوظبي:قدرت دراسة اعدها بيت ابوظبي للاستثمار حجم ثروة سيدات الاعمال في الخليج بنحو 37 مليار دولار ما دفع البيت الى تأسيس اول بنك لسيدات الاعمال الخليجيات مقره البحرين .
وقال البيت ومقره ابوظبي في بيان صحافي وزع هنا اليوم انه حصل على الموافقة الاولية من قبل البنك المركزي في البحرين لتأسيس البنك برأسمال 100 مليون دولار.
واضاف ان الهدف من انشاء البنك هو استغلال هذه الفوائض المالية بشكل مدروس لتحقيق طموحات سيدات الاعمال الخليجيات وتنمية اموالهن دون مخاطر خاصة وان طبيعة المجتمع الخليجي تحول دون استغلال الكثير من سيدات الاعمال الفوائض المالية لهن بشكل مدروس.
وحول اغراض البنك قال مدير توظيف الاستثمارات في البيت سعود النصف انها تشمل ادارة الاصول وفقا لاحكام الشريعة الاسلامكية والقيام بالعمليات المصرفية من بنك لاخر وتقديم الاستشارات الاستثمارية والقيام بعمليات الوساطة بين البنوك والشركات الاستثمارية.
وحول ابرز مشاريع البيت مع الجانب الكويتي قال النصف ان من ابرزها الدخول في مشروعات مشتركة مع الشركة الكويتية للاستثمار في مشروع مدينة قطر للطاقة من خلال تأسيس صندوق استثماري برأسمال 276 مليون دولار.
الى جانب الشراكة الاستراتيجية مع الشركة الكويتية للاستثمار في مشروع بوابة بيروت حيث تم تاسيس صندوق برأسمال 160 مليون دولار الى جانب توقيع اتفاقية مع تحالف من الشركات الكويتية بقيمة 65 مليون دينار للمساهمة في احد الصناديق البالغ رأسمالها نحو نصف مليار دولار