الظهران : دشنت أرامكو السعودية ، أمس الاثنين، موقعها الإلكتروني الجديد الخاص باحتفالاتها بمرور 75 عاما على تأسيسها: http://www.saudiaramco75.com، وذلك ضمن سلسلة من النشاطات الاحتفائية التي بدأت تعم أجواء أرامكو السعودية ومرافقها، حيث يرصد أهم ملامح تاريخ الشركة ومساهماتها في خدمة المجتمع على مر أجياله، مستعرضا ذكريات وقصص من أبحروا مع الشركة في مسيرتها من الرعيل الأول والأوسط من موظفيها، رواد حقول الزيت ومرافق الإنتاج وغيرهم الكثيرين ممن كانت لهم ذكريات تعامل جميلة لا تنسى ومواقف علقت في أذهانهم على مر الزمن، باتوا يروونها لأبنائهم من الأجيال الجديدة، حباً في غرس قيم الشركة في نفوسهم.

الموقع الذي انطلق بألوان هادئة باللغتين العربية والإنجليزية وبتصميم مبسط، ضم العديد من الأبواب والأقسام والصفحات، وأبرز شعار المناسبة quot; طاقة للأجيالquot;، في إشارة إلى الطاقة الطبيعية من المواد الهيدروكربونية، والطاقة البشرية من الموظفين الذين ساهموا في نمو أرامكو السعودية عبر ثمانية عقود من الزمن.

وقد حوت تلك الأقسام والصفحات على تعريف بالشركة ونطاق أعمالها الحالي وتاريخ بداياتها، وتشكلها القانوني، ورصد لتطور وتوسع نطاق وحجم أعمالها على امتداد سنوات عمرها، ونبذة تاريخية عن أبرز الأسماء التي تركت بصمتها في تاريخها. كما يحتوي الموقع على مركز إعلامي وقسم خاص بمواعيد انعقاد المعارض والمؤتمرات التي ستشارك فيها الشركة، ومعرضا للصور، وأخيراً مدونة خاصة للاحتفال بهذه الذكرى.

وقد دعا الموقع عموم زائريه ممن كان لهم ارتباط يوماً ما بالشركة تزويده بمرئياتهم حول هذه المناسبة وقصصهم وذكرياتهم عن الشركة عبر بريد إلكتروني نشر في صدر الموقع