قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الظهران: تشارك أرامكو السعودية غداً الأحد في فعاليات الملتقى السعودي لتقنيات استكشاف وإنتاج البترول والغاز الطبيعي، الذي يعقد بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الرياض إنتركونتينينتال خلال الفترة من 28 إلى 30 ذو الحجة 1428هـ الموافق للفترة من 6إلى 8 يناير 2008م، حيث سيلقي النائب الأعلى لرئيس أرامكو السعودية للاستكشاف والإنتاج بالوكالة، الأستاذ أمين الناصر، الكلمة الرئيسة لليوم الأول من أعمال الملتقى.

وسيتيح الملتقى الذي يجمع جهات عدة متخصصة في صناعة البترول والغاز، الفرصة للعلماء والباحثين والمهتمين بمجال البترول والغاز الطبيعي لمناقشة القضايا التقنية المتعلقة باستكشاف وإنتاج البترول والغاز، وتبادل المعلومات ووجهات النظر وفتح مجال التعاون مع شركات الاستثمار وشركات خدمات البترول والغاز.

وسوف يناقش الملتقى خلال 14 جلسة علمية، عدداً من الأوراق العلمية والبحوث ذات الصلة بموضوعات تقنيات الاستكشاف والإنتاج والحفر، وجيولوجية مكامن البترول والغاز الطبيعي، وجيولوجية الربع الخالي، ووصف وإدارة مكامن البترول والغاز، وتطبيق تقنية الاستكشاف السيزمي، وتوطين البحث والتطوير والتقنية.

وسيشارك العديد من مهندسي الشركة في ورش العمل التي ستعقد خلال فترة انعقاد المؤتمر، حيث سيناقشون مع نظرائهم فيها سبل تطوير الأبحاث العلمية الخاصة بصناعة البترول وتطوير التقنيات التي أبدعت محليا في هذا المجال.

كما ستشارك الشركة بجناح لها ضمن المعرض المصاحب لفعاليات المؤتمر، حيث ستعرض فيه مجموعة من المطبوعات المتخصصة والأفلام ذات العلاقة بموضوع الملتقى.