قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تملكه دبي للعقارات في quot;الخليج التجاريquot;
ألومكو تفوز بعقد قيمته 81 مليون درهم لتوريد واجهات الألمنيوم لبرج quot;فيجن تاورquot;

دبي: أعلنت شركة ألومكو, الشركة الرائدة بقطاع واجهات الألمنيوم المعمارية وإنتاج الزجاج, عن فوزها بعقد ضخم بلغت قيمته 81 مليون درهم لتوريد واجهات الألمنيوم المعمارية فائقة الجودة لبرج quot;فيجن تاورquot; الضخم لصالح شركة دبي للعقارات, حيث يعد البرج أحد المعالم البارزة ويقع على المدخل الرئيسي لمنطقة الخليج التجاري.

وتعليقا على الفوز بهذا المشروع الرائد, قال سامر بركات المدير العام لشركة ألومكو:quot;يعد برج quot;فيجن تاورquot; من مشروعاتنا الكبرى الجديدة التي تسهم في تعزيز وترسيخ المكانة الكبيرة التي تتمتع بها ألومكو كمورد رائد للمنتجات والخدمات ذات الجودة العالمية. كما أن سعينا الدائم نحو التميز قد مكننا من بناء محفظة قوية من المشروعات المرموقة التي ينضم إليها حاليا برج quot;فيجن تاورquot; المملوك لشركة دبي للعقاراتquot;.

ومن جانبه قال عماد عزمي المدير الشريك لشركة الشعفار للمقاولات العامة :quot;نشعر ببالغ السعادة للعمل مع ألومكو على هذا المشروع الضخم. ولكونها واحدة من أكثر الشركات المتخصصة في مجال واجهات الألمنيوم المعمارية وإنتاج الزجاج, فقد أضفت ألومكو قيمة كبيرة على المشروع الذي من شأنه أن يعزز علاقتنا القوية ويمهد الطريق للتعاون المستقبليquot;.

وقد بدأ مهندسو ومصممو ألومكو العمل على المشروع , بينما سيبدأ التصنيع والتركيب خلال أوائل 2008. وتتولى شركتي quot;تي في إسquot; الأمريكية وديوان العمارة الإماراتية مسؤولية التصميمات المعمارية للمشروع ومن المتوقع أن يكتمل عمل ألومكو علي المشروع نهاية 2008. وقام فريق ألومكو الهندسي من خلال العمل عن كثب مع شركة Meinhardt إحدى أكبر شركات إستشارات واجهات المباني في العالم, بوضع نظام خاص موحد للاستخدام في البرج, يمكنه التعامل مع ضغط الرياح العالي التي تصل حتى 6 KPA في بعض نقاط المبنى من خلال إستخدام ألواح الزجاج السميكة المصممة خصيصا حيث تتكون كل وحدة مقترحة من خلال ألواح بسمك 8 مليمتر من الخارج و12 ملي متر من مساحات الهواء و8 مليمتر من الداخل, كما يوفر التصميم أيضا أقصى مساحة ممكنة لمناطق الرؤية من خلال نوعية فريدة من الزجاج التي تسمح بالتدفق العالي للضوء.

ويمثل برج quot;فيجن تاورquot; معلماً بارزاً لشركة دبي للعقارات حيث سيضم مراكز أعمال جديدة ومكاتب, كما سيوفر لسكانه إمكانية الوصول السهل وكذلك وضوح الرؤية. ويقع البرج في مكان مثالي عند المدخل الرئيسي للخليج التجاري, من شارع الشيخ زايد, حيث من المتوقع أن يجذب البرج كبرى مؤسسات الشرق الأوسط ليكون برج quot;فيجن تاورquot; من بين أكثر الأبراج تطورا في المنطقة. ويبلغ إرتفاع برج quot;فيجن تاورquot; أكثر من 264 مترا.

وتتضمن محفظة مشاريع‮ ‬ألومكو‮ ‬الثرية ‬مشروعات كبرى في‮ ‬مناطق مختلفة من دبي،‮ ‬كما أنهت الشركة مشروعات كبرى تتضمن ‮15برجاً هي برج دبي‮ ريزيدنس‮ ‬الواقع في برج دبي للتطوير ومقر شرطة دبي‮،‮ ‬ومجمع‮ المروج‮ ‬على شارع الشيخ زايد،‮ ‬وبرج‮ شذي‮ ‬في‮ ‬مدينة دبي‮ ‬للإعلام‮ و4 أبراج في جميرا بيتش ريزدنس مجمع قطاع 6.

و‮ ‬قد قامت الشركة بعملية توسع ضخمة للطاقة الإنتاجية الحالية ‬لخط إنتاج الألمنيوم, ويعد ذلك جزءاً‮ ‬أساسياً‮ ‬من استراتيجية تنمية صناعة الألمنيوم لكي‮ ‬تصبح الشركة لاعباً‮ ‬رئيسياً‮ ‬في‮ ‬مجال التصنيع‮ ‬والتركيب وتغطية الحوائط والواجهات وستائر الحوائط في‮ ‬الأبراج العالية‮.

فضلا عن ذلك فقد أعلنت الشركة مؤخرا عن تدشين مصنعها الجديد لإنتاج الزجاج باستثمارات بلغت 55 مليون درهم في مجمع دبي للإستثمار على مساحة إجمالية قدرها 10 آلاف متر مربع ويضم في جنباته أحدث المعدات تطورا, وبذلك تبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع ألومكو الجديد, ألفي متر مربع من الزجاج المعزول يوميا وألف متر مربع يوميا من الزجاج بدون إطار والمعالج حرارياquot;.