دبي : أعلنت quot; دبي إنفينيتي القابضة quot; اليوم عن إطلاق جزيرة الموضة quot; إيلا مودا quot; ، وهي أول مشروع متعدد الاستخدامات مخصص للأزياء والموضة في العالم . وستضم هذه الجزيرة ، والتي تقع في مشروع quot; جزر العالم quot; ، منتجعاً للأزياء وفيلات سكنية ذات هوية خاصة وبوتيكات راقية ومرافق فخمة للضيافة ، وذلك بهدف إبراز دبي كمركز عالمي للموضة . وسيتولى عدد من المصممين العالميين من جميع القارات تصميم كل جزء من هذا المشروع المتميز .

وتهدف شركة quot; دبي إنفينيتي القابضة quot; ، التي تم إطلاقها في ديسمبر 2007 ، إلى تعزيز التنوع الاقتصادي في الإمارات من خلال دعم الاستثمارات الاستراتيجية في مجالات العقارات والترفيه وتقنية المعلومات والتعليم والرعاية الصحية وقطاعات أخرى . ويعكس مشروع quot; إيلا مودا quot; التزام الشركة بإطلاق مشاريع مبتكرة تنطوي على إمكانات نمو هائلة .

وقالت سميرة عبد الرزاق، الرئيس التنفيذي لشركة quot;دبي إنفينيتي القابضةquot;: quot;تم إطلاق جزيرة الموضة rsquo;إيلا موداlsquo; لتكون مركزاً رئيسياً للموضة في عموم منطقة الشرق الأوسط، وتجمعاً لأشهر نجوم الموضة والأزياء في العالم. كما ستشكل هذه الجزيرة وجهة مبتكرة تضم تحت جناحها كافة العمليات ذات الصلة بعالم الأزياء، وسنعمل على تكرار هذه التجربة في أسواق ناشئة أخرى، من خلال التعاون في المجال العقاري مع أشهر العلامات التجارية في مجال الأزياء في ظل شراكات تعود بالفائدة على جميع الأطراف. ولن يقتصر التأثير الإيجابي لذلك فقط على قطاعات العقارات الدولي، بل أيضاً على أهم قطاعات الموضة والترفيهquot;.

وأكدت عبد الرزاق أن مشروع quot;إيلا موداquot; سيتسم بأرقى مستويات الفخامة والأناقة بحيث يجذب إليه عشاق ومتتبعي الموضة والأزياء حول العالم، وأضافت: quot;ليس هناك أنسب من هذا الموقع لإطلاق هذا المفهوم المبتكرquot;.

وسيوفر مشروع جزيرة الموضة خدمات المساعدة الشخصية في مجالات الأناقة والتجميل، إضافة إلى تصميم المنازل المزودة بأروع المفروشات والفنون والتقنيات. كما سينعم ضيوف الفنادق ومالكي المباني السكنية بمعاملة أهم كبار الشخصيات مع فرص حضور المناسبات والحصول على الخدمات والمنتجات بشكل حصري حول العالم.

كما سيضم المشروع فندقاً فخماً وعدداً من الفيلات السكنية ذات الطابع الخاص. وسيوفر الفندق قرابة 250 غرفة وشقة مفروشة، إلى جانب البوتيكات التي تقدم منتجات أشهر المصممين في العالم، علماً أنه سيتم تمثيل العديد منهم بشكل حصري. وسيتضمن المشروع أيضاً استديوهات للتصميم ومناطق مخصصة للأنشطة والمناسبات. وسيتم تصميم كل منطقة بحيث تلبي احتياجات قطاع الأزياء وعشاق الموضة.

وإلى جوار المباني السكنية، سيمتد شاطئ أنيق مع مجموعة من الفيلات الفخمة التي ستوفر لسكانيها تجربة فريدة، كما ستوفر بعض الفيلات إطلالات لا مثيل لها مع شواطئ خاصة وأحواض سباحة وغيرها من المنشآت والملحقات السكنية. وباعتباره الأول من نوعه في العالم، سيتاح لساكني المشروع الاختيار من بين أشهر المصممين في العالم لتصميم المنزل الفخم الذي يرغبون به.

وتابعت عبد الرزاق قائلة: quot;سيقدم مشروع جزيرة الموضة التجربة الأكثر روعة في عالم الموضة، حيث سيوفر العديد من مرافق التسوق والترفيه والمطاعم. وإننا نتعاون مع أشهر بيوت الأزياء وأمهر المصممين المبدعين لتطوير جزيرة تتسم بمجتمعها الحيوي المتكامل الذي يرقى إلى أذواق ساكنيها وضيوفهاquot;.

كما ستستضيف الجزيرة أنشطة ومناسبات دولية حصرية لأشهر المصممين وبحضور ألمع النجوم في سماء الموضة حول العالم، بما في ذلك عروض الأزياء وأنشطة إطلاق الإصدارات الخاصة من المنتجات الفخمة.

من جانبه، قال حمزة مصطفى،المدير التنفيذي لمشروع العالم: quot;ينسجم تطوير جزيرة مخصصة لعشاق الفخامة والأناقة مع أنماط العيش الراقية التي يعد بها مشروع العالم. وتجسد هذه الجزيرة مفهوماً مبتكراً ورائعاً نفخر باستضافته في مشروع العالمquot;.

واختتمت عبد الرزاق بالقول: quot;يأتي تطوير جزيرة الموضة في وقت مثالي تشهد فيه دبي نهضة شاملة في مجال العقارات والسياحة ومنشآت التجزئة. وكلنا ثقة بأن هذا المشروع الفريد من نوعه سيعزز مكانة دبي كواحدة من أهم وأرقى وجهات الموضة والأناقة في العالمquot;.

وستبدأ المرحلة الأولى من العمليات الإنشائية للمشروع في الربع الرابع من عام 2008.