قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: تستضيف دولة الإمارات يومي 21 و 22يناير الحالي مؤتمر الشرق الأوسط لسلامة الطيران المدني الأول الذي يعقد في ابوظبي بفندق شاطئ الراحة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء .

ويشارك في المؤتمر عدد من أبرز خبراء الطيران العالميين والاقليميين بالإضافة إلى عدد كبير من كبار المتخصصين في عالم الطيران المدني .

ويهدف المؤتمر إلى تحديد مجالات أوسع لتحسين معايير سلامة الطيران المدني في الشرق الأوسط وآلية تطبيقها .

ويتحدث في المؤتمر كل من سلطان بن سعيد المنصوري وزير تطوير القطاع الحكومي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني و خليفة المزروعي رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات والدكتور طيب شريف الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدوليquot;ايكاوquot; والسيد ويليام فوس الرئيس التنفيذي لمؤسسة سلامة الطيران .

وقال محمد عبد الله السلامي نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أن المؤتمر يهدف إلى تطوير خطة عمل ذات أولويات محددة تدمج الجهود الحالية مع متطلبات السلامة الجوهرية..مؤكدا أن عملية التطوير تستدعي اجراء دراسات مركزة على التحديات التي تواجه صناعة الطيران وتحديد أفضل الممارسات العالمية والنماذج الناضجة والاستراتيجيات العملية لتحقيق الأهداف المرجوة .

وأضاف العضو التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات التي تساهم في استضافة الحدث أن المؤتمر يمثل مرحلة جديدة من التعاون بين الجهات التشغيلية والتنظيمية في قطاع الطيران حول العالم وجهدا متميزا لرفع مستويات سلامة الطيران المدني العالمي..واعرب عن ارتياحه لاستضافة الشركة لهذا الحدث البارز بالتعاون مع الهيئة العامة للطيرن المدني بهدف البدء في تطوير خطة السلامة الاقليمية .

يذكر أن اجتماعا للجنة المنظمة يسبق الحدث في يومي 19 و 20 من يناير الحالي لوضع اللمسات الأخيرة على أجندة المؤتمر ورؤساء الجلسات ومقرريها..إضافة إلى دراسة البيانات المتعلقة بمواضيع المؤتمر والتي تتوفر لأعضاء الوفود المشاركة إلى جانب مناقشة النتائج والتوصيات المتوقعة.