قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فرانكفورت : انتعشت الاسهم الاوروبية يوم الخميس مع تفاؤل المستثمرين بالمكاسب التي تحققت في أسواق آسيا وسلسلة من تقارير الشركات بينما يترقب المستثمرون تعليقات من بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) ونتائج ميريل لينش.

وفي الساعة 0806 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لاسهم الشركات الكبرى في أوروبا بنسبة 1.2 في المئة الى 1399.40 نقطة ليسترد كل خسائره في اليوم السابق.

وكان المؤشر انخفض الى أدنى مستوى منذ 16 شهرا يوم الاربعاء بفعل اشتداد المخاوف من انزلاق الاقتصاد الامريكي الى الكساد.

وتتركز الانظار على برنانكي الذي يدلي بكلمة أمام لجنة الميزانية بمجلس النواب عن التوقعات قصيرة الاجل للاقتصاد الامريكي الساعة 1500 بتوقيت جرينتش.

وانخفض اليورو الاوروبي مقابل الدولار يوم الاربعاء بعد أن قال إيف ميرش عضو مجلس البنك المركزي الاوروبي لنشرة بلومبرج الاخبارية إنه لا يستبعد خفض توقعات النمو الاقتصادي في منطقة اليورو لعام 2008 وإن على البنك المركزي أن يتحلى بالمرونة فيما يتعلق بمكافحة التضخم.

وعلى صعيد نتائج الشركات تعلن ميريل لينش نتائج الربع الاخير قبل بدء التداول الرسمي في السوق الامريكية ويترقب المتعاملون ما قد تعلنه عن شطب قيمة أصول بسبب تعاملات في سوق الرهون العقارية عالية المخاطر.

وعلى مستوى البورصات المحلية في أوروبا ارتفع مؤشر فاينانشال تايمز 100

البريطاني 1.3 في المئة ومؤشر داكس الالماني 0.9 في المئة ومؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.9 في المئة أيضا.