قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة : قال مصدر مطلع الاثنين ان هيئة الاستثمار القطرية التي تدير استثمارات حجمها 60 مليار دولار تدرس إمكانية شراء حصص في شركات خدمات مالية وتشييد في الولايات المتحدة وأوروبا.

وقال المصدر المطلع على خطط الهيئة والذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان الهيئة تخطط أيضاً لاستغلال حصصها في بورصة لندن للأسهم وشركة quot;او ام اكسquot; لإدارة البورصات ومقرها ستوكهولم في تطوير أسواق مالية خاصة بها.

واضاف quot;اننا في مرحلة ابحاث وتحليل. وقد شهدت الاسواق الاميركية والاوروبية الغربية والبريطانية ارتفاعاً. وتعرضت قطاعات الشركات المالية وشركات التشييد لانخفاض ملموسquot;.

ويقود مستثمرون خليجيون من بينهم الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال خطط انقاذ بنوك غربية مثل سيتي جروب وميريل لينش بعد ان اضطرت هذه البنوك لشطب الكثير من أصولها بسبب خسائر متصلة بقطاع الرهن العقاري.

وتصدرت صناديق الثروات السيادية التي تدير أصولاً مملوكة لدول تزيد قيمتها على تريليوني دولار الاخبار الاقتصادية في الاشهر القليلة الماضية بضخ سيولة رأسمالية قدرها 60 مليار دولار في مؤسسات مصرفية منيت بخسائر في أزمة الرهن العقاري بالولايات المتحدة.