قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن : انخفضت أسعار النفط دون 88 دولارا للبرميل يوم الاربعاء مع استمرار هبوط أسواق الاسهم بعد فترة هدوء مؤقتة أعقبت خفضا كبيرا في أسعار الفائدة الامريكية.

وجاء التراجع وسط مخاوف مستمرة من ركود اقتصادي عالمي.

وانخفضت أسواق الاسهم في مختلف أنحاء أوروبا يوم الأربعاء لتمحو بعض المكاسب التي سجلتها في اليوم السابق فيما تشير الدلائل الى أن الاسهم الامريكية ستتجه للهبوط اليوم.

وبحلول الساعة 1140 بتوقيت جرينتش انخفض الخام الامريكي الخفيف 1.51 دولار الى 87.70 دولار للبرميل بعد أن تهاوى في الجلسة السابقة الى 86.11 دولار وسط موجة هبوط عنيفة في أسواق الاسهم العالمية.

وانخفض مزيج برنت 1.28 دولار الى 87.17 دولار للبرميل.

وقال بعض المحللين ان الصناديق الاستثمارية والمضاربين ينسحبون من مراكز مكشوفة في أسواق النفط وأسواق سلع أولية أخرى لتغطية خسائرهم في أسواق الاسهم.

وقد خفض البنك المركزي الامريكي سعر فائدة الاموال الاتحادية ثلاثة أرباع نقطة مئوية دفعة واحدة في خطوة غير عادية وذلك لدعم الاقتصاد الامريكي الضعيف في مواجهة الاضطرابات المتزايدة في أسواق المال العالمية.

وهبطت أسعار النفط بشدة يومي الاثنين والثلاثاء مع تسجيل أسواق الاسهم العالمية أكبر خسائر لها منذ 11 من سبتمبر ايلول 2001 ومع تنامي المؤشرات على أن اثار أزمة الائتمان وسوق الاسكان في أمريكا قد تؤدي الي ركود اقتصادي يحد من الصعود المطرد للطلب على النفط الذي يؤجج