قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قال متعاملون إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية تراجع بنسبة ثلاثة في المئة يوم الاحد مع بيع المستثمرين الاجانب الاسهم الكبيرة لكن تصيد المستثمرين المحليين لصفقات رابحة في اسهم مثل اوراسكوم للانشاء والصناعة حد من خسائر السوق.

وهوى مؤشر كيس 30 بأكثر من تسعة في المئة في اوائل التعاملات لكنه قلص الخسائر ليغلق منخفضا بنسبة 3.1 في المئة عند 5491.76 نقطة. وتراجع مؤشر هيرميس بنسبة 3.39 في المئة الى 497.04 نقطة ومؤشر التجاري الدولي بنسبة 3.33 في المئة.

وقال محمد توفيق رئيس المبيعات الدولية في دلتا رسمله للاوراق المالية quot;بعض الاقبال على الشراء من المؤسسات المحلية بدأ يجذب السوق لاعلى.quot;

وتراجع سهم اوراسكوم للانشاء والصناعة اكثر من خمسة في المئة في التعاملات المبكرة لكنه اغلق مرتفعا بنسبة 0.82 في المئة عند 230 جنيها مصريا (41.64 دولار) مع اقبال متصيدي الصفقات الرابحة على شراء السهم.

وتعافى سهما البنك التجاري الدولي واوراسكوم تليكوم من خسائر مبكرة ايضا واغلق سهم التجاري الدولي على ارتفاع بنسبة 1.31 في المئة الى 35.50 جنيه في حين اقفل سهم اوراسكوم تليكوم دون تغيير يذكر عند 34 جنيها.

وقال توفيق quot;هذا مهم بالنسبة للسوق لان اغلبه خسر.quot;

وعصفت الازمة المالية العالمية بالسوق المصرية في الايام القليلة الماضية بعدما انسحب كثير من المستثمرين الاجانب من السوق لضمان السيولة في اماكن اخرى.

وقال محمد قطب مدير الاستثمار في شركة الجزيرة لادارة الاصول quot;طالما لدينا ازمة سيولة على مستوى العالم فستزيد مبيعاتهم (المستثمرين الاجانب) على مشترياتهم.quot;

واظهرت بيانات البورصة ان مبيعات المستثمرين الاجانب زادت على مشترياتهم بمقدار 35 مليون جنيه مصري (4.5 مليون دولار) في حين زادت مبيعات المستثمرين العرب غير المصريين على مشترياتهم بمقدار 25 مليون جنيه.

وتراجع سهم المجموعة المالية-هيرميس بنسبة 9.43 في المئة ليغلق على 25.45 جنيه وانخفض سهم حديد عز بنسبة 6.31 في المئة الى 14.40 جنيه.