قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: وصفت صحيفة مصرية اليوم القمة الاقتصادية الاجتماعية التنموية التي من المقرر أن تستضيفها دولة الكويت اوائل العام المقبل بأنها ستكون quot;خطوة محوريةquot; في زيادة العمل الجماعي العربي على المستويات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.


وأوضحت صحيفة (الاخبار) في افتتاحية رئيسية أن القمة المرتقبة التى جاءت بمبادرة كويتية - مصرية تأتي وسط أزمة مالية عالمية عانت منها كل دول العالم تقريبا لافتة الى ان التعاون بين الدول العربية مطلوب خلال الفترة المقبلة.
واشارت الى أن هذا التعاون سيكون له مردود ايجابي داعية الى مبادرة عربية لبناء موقف فعال لمواجهة الاثار السلبية للازمة المالية العالمية على اقتصاديات المنطقة العربية لتجنب الاثار السلبية للازمة على خطط التنمية في العالم العربي.


ولفتت الصحيفة الى أن قمة الكويت ستدرس زيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة للحفاظ على معدلات النمو وتشجيع رجال الاعمال والشركات على الاستثمار في مشروعات تحقق الجدوى الاقتصادية للمستثمرين.
واشارت في هذا الاطار الى أن مصر اتخذت اجراءات وصفتها بأنه quot;مهمةquot; لتوجيه العرب استثماراتهم اليها بعد تعرض الاستثمارات لمشاكل بعد الازمة العالمية متوقعة أن تشهد الفترة المقبلة تزايد الاستثمارات العربية الى مصر