قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سابك تخفض سعر الطن 800 ريال في جميع المقاسات
إيــلاف من الرياض : خفضت شركة سابك اليوم سعر طن حديد التسليح 800 ريال على جميع المقاسات في الوقت الذي أرسلت فيه بعض المصانع الوطنية خطاب إلى الموزعين برفع الأسعار 95 ريال على الطن و المحافظة على هامش الربح عند 4 بالمائة .
وقال مصدر مطلعلــquot;إيــلافquot; إأن تراجع الأسعار هو نتيجة طبيعية لتراجع الطلب في الأسواق و تقليل بعض المصانع إنتاجية حديد التسليح و زيادة ضغوط البنوك على بعض التجار من أجل البيع لتسديد التمويلات التي عليهم مشيراً إلى أن مجمل خسائر تجار الحديد في الأسواق المحلية تتجاوز 17 مليار ريال تقريباً خلال الفترة الماضية و التي انخفضت فيه الأسعار بشكل متوالي .
وأوضح المصدر أن قرار سابك سوف يغير من المعادلة في سوق حديد التسليح وقد يعلن بعض التجار و الموزعين عن خروجهم من السوق بعد فترة بسبب الخسائر الكبيرة التي لحقت بهم و التي من الصعب تعويضها في ظل الأوضاع الحالية و التي سوف تزيد المعاناة مع ترقب الناس لمزيد من الانخفاض في الأسعار .
وقال أن كثير من التجار توقف عن شراء حديد سابك خلال الفترة الماضية بسبب توقعهم لنزول الأسعار بالشكل الذي يحدث حاليا مما يساهم في زيادة خسائرهم السابقة و لذلك الاسواق تعاني حاليا من شح في حديد سابك .
يذكر أن الأسعار الحالية لحديد سابك بعد التخفيض تبلغ 1955 ريال للطن مقاس 16 ملم و 1990 ريال لمقاس 12 ملم و 2355 ريال لطن الحديد مقاس 8 في حين أن أسعار بعض المصانع الوطنية بعد الارتفاع هي 2595 ريال لطن الحديد مقاس 16 و 2975 ريال لطن الحديد مقاس 8 ملم .
يشار إلى أن الأسعار الحالية بعد تخفيض سابك هي أقل من الأسعار قبل شهر مارس عام 2007 الذي كان بداية ارتفاع أسعار حديد التسليح لتصل في شهر ابريل 2008 إلى أعلى مستوى تاريخي لها عند 5900 ريال قبل أن تبدأ في رحلة التراجع من جديد .