قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك




صنعاء: أكّد وزير التجارة والصناعة اليمني يحيى بن يحيى المتوكل أهمية انعقاد قمة الكويت الاقتصادية، التي ستنعقد في 19 يناير المقبل.

وقال المتوكل لوكالة الانباء الكويتية ان انعقاد القمة يأتي في ظروف حرجة وصعبة، يمر بها الاقتصاد العالمي والاقتصادات العربية، التي بحاجة ماسة لتفعيل جهود التكامل الاقتصادي العربي، لمواجهة التحديات الاقتصادية الاقليمية والعالمية.

وأشار الى الاهمية البالغة للقمة، التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة العربية، وستكون على مستوى رؤساء الدول والملوك العرب، آملاً أن تكون بداية لتعاون اقتصادي عربي قوي.

وأكّد وزير التجارة والصناعة اليمني مشاركة بلاده في فعاليات القمة، لاسيما أن هناك تحديات كبيرة تواجه التنمية الاقتصادية العربية والتكامل الاقتصادي الذي رآه بحاجة إلى جهود كبيرة.

واعتبر أن التكامل الاقتصادي العربي بأمسّ الحاجة إلى تغيير طريقة التعامل مع الصعوبات التي تواجهه، نظراً لامتلاك الدول العربية البنية التحتية والبينية التي تؤهّلها لتنفيد مشروعات اقتصادية تكاملية مشتركة، تسهم في تعزيز تلك الاقتصادات، وتزيد حجم التجارة البينية، واستغلال الامكانات المتوافرة والكبيرة في مجالات الطاقة والغاز، لخدمة أهداف خطط التنمية في البلدان العربية.