قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة:تعقد منظمات المجتمع المدني العربية المعتمدة بصفة مراقب اجتماعا غدا بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية في اطار التحضيرات الجارية لعقد القمة الاقتصادية العربية بدولة الكويت.

ويتوقع ان يبحث الاجتماع مسألة التوصل لتصور مشترك حول اشكال مساهمة هذه المنظمات والهيئات في معالجة القضايا التي من المنتظر أن تطرح على القمة الاقتصادية بالكويت.

وذكر مدير ادارة الاعلام بالجامعة الدكتور محمود عبدالعزيز في تصريح صحافي هنا اليوم ان الاجتماع يأتى استكمالا للاعمال التحضيرية لقمة الكويت في اطار توجيهات أمين عام الجامعة عمرو موسى بان تشمل هذه الاعمال اشراك كافة القطاعات في اقتراح وبلورة المشرعات التي ستعرض على القمة المرتقبة.

واوضح عبدالعزيز ان قمة تونس كانت قد اصدرت قرارا بتفعيل مشاركة منظمات المجتمع المدني العربية في المسار العام للعمل العربي المشترك ومشروعاته وبرامجه مشيرا الى ان الامانة العامة للجامعة قد عقدت في وقت سابق اجتماعا لمناقشة دور القطاع الخاص العربي في اعداد ملف المشروعات والخطط الذي سيرفع الى القمة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية المقبلة.

وتعقد مجالس العربية متخصصة عدة اجتماعات تسبق قمة الكويت المرتقبة في اطار السعي للاعداد الجيد لها من خلال بلورة مشروعات محددة تدفع العمل العربي المشترك.