قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: عاد السوق السعودي إلى الانخفاض بعد ارتفاعه في أخر جلستين بأكثر من 300 نقطة، وشهد السوق اليوم منذ بداية التداول عمليات جني أرباح اثرت على المؤشر العام للسوق ليفقد خلال التداول أكثر من 100 نقطة قبل أن يتمكن من تقليص خسائره مع نهاية الجلسة ليغلق عند 7539 نقطة (+48 نقطة).

وعلى صعيد التداولات فقد شهد السوق اليوم تراجعاً واضحاً في حجم الأموال المتداوله بالسوق مقارنة باليومين الماضيين لتصل التداولات مع نهاية جلسة اليوم نحو 3.7 مليار ريال.

ويأتي انخفاض السوق السعودي اليوم معاكساً لاتجاه الأسواق الخليجية الأخرى والتي سجلت اليوم ارتفاعات قوية بدعم من ارتفاع الأسواق العالمية نهاية الأسبوع الماضي.
و في هذه الأثناء دعت شركة اتحاد اتصالات quot;موبايليquot; مساهميها لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المزمع عقدها في 19 الشهر المقبل للتصويت على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 40 في المئة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة ملياري ريال من خلال طرح 200 مليون سهم بقيمتها الإسمية عشرة ريالات للسهم، ليصبح رأسمال الشركة سبعه مليار ريال بدلاً من خمسه مليار ريال وعدد الأسهم 700 مليون سهم بدلاً من 500 مليون سهم، وقصر طرح الزيادة على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.
يشار إلى أن النصاب اللازم لانعقاد الجمعية هو 50 في المئة من رأس المال.

الجدير بالذكر أن سهم quot;الأحساءquot; أقفل اليوم مرتفعاً بالنسبة القصوى عند 15.8 ريال (+1.4) وسط انعدام العروض على السهم بعد تداول أكثر من 2.3 مليون سهم، ليواصل ارتفاعه القوي لليوم الثالث على التوالي.