قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلن متحدث باسم الخزانة الاميركية ان الخزانة انتهت مساء الاربعاء من ترتيبات منح مساعدة عاجلة قدرها اربعة مليارات دولار الى شركة صناعة السيارات جنرال موتورز المهددة بالافلاس وتواصل محادثاتها مع كرايسلر في هذا الشأن.

وقال بروكلي مكلولين ان quot;الخزانة انتهت اليوم من صياغة ترتيبات قرض الى جنرال موتورز ودفعت مبلغا ماليا من دفعة اولى قدرها اربعة مليارات دولارquot;. واشار المتحدث الى ان الخزانة تواصل العمل في ملف شركة كرايسلر التي ستحصل ايضا على مساعدة عاجلة قدرها اربعة مليارات دولار لتغطي احتياجاتها المالية في الامد القريب.

وقال quot;نعمل بجد مع كرايسلر لانجاز الصفقة ونريد التوصل الى اتفاق في مهلة تلبي احتياجات التمويل عل الامد القصيرquot;. واضاف ماكلولين ان quot;مناقشات وزارة الخزانة مع كرايسلر ايجابية ومثمرة وننتظر بفارغ الصبر وضع اللمسات الاخيرة على تفاصيل المساعدة المالية في المستقبل القريبquot;.

وكانت الادارة الاميركية اعلنت في 19 كانون الاول/ديسمبر عن خطة بقيمة 13,4 مليار دولار لانقاذ قطاع السيارات الا انها طالبت الشركات بتطبيق اصلاحات صارمة مقابل الحصول على قرض في الصفقة التي تهدف الى منع وقوع انهيار اقتصادي جديد. ووافقت شركتا جنرال موتورز وكرايسلر المهددتان بالافلاس الذي كان يمكن ان يجعل ملايين العمال عاطلين عن العمل، على شروط الحكومة. وستحصل شركة جنرال موتورز على 9,4 مليار دولار في دفعتين خلال كانون الثاني/يناير بينما ستحصل كرايسلر على نحو اربعة مليارات دولار هذا الشهر.