أبوظبي: أعلنت شركة دوم للمعارض عن إقامة ندوة يومية على هامش معرض أبوظبي للعقارات والاستثمار quot;ايريس 2009quot;، الذي سيقام تحت رعاية الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، في الفترة من 27 إلى 29 الجاري.

وسيتناول المعرض آخر التطورات في أسواق العقارات في دولة الإمارات، على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة quot;دوم للمعارضquot; أنطوان جورج أن الشركة ارتأت إقامة ندوة quot;ايريس اليوميةquot; في الأيام الثلاثة للمعرض، إدراكاً منها لأهمية بحث هذا الموضوع، ومناقشته من قبل الخبراء والمختصين والروؤساء التنفيذيين لعدد من كبريات شركات التطوير العقاري في الإمارات والمنطقة، للوقوف على آخر التطورات في هذا القطاع الحيوي، في ظل الأزمة المالية العالمية التي بدأت، نتيجة أزمة الرهن العقاري في الولايات المتحدة الأميركية، وتركت تأثيرات كبيرة على الاقتصاد العالمي.

وأكّد أن تنظيم quot;ايريس 2009quot;، والندوة التي ستعقد على هامشه، يأتي في وقت مهم جداً، لإلقاء الضوء على قضايا التطوير العقاري على المستويين الإقليمي والعالمي.

وقال إن شركات التطوير العقاري أكّدت مشاركتها في هذا المعرض، والندوة التي سترافقه، إدراكاً منها لأهمية هذا الحدث، وفي هذا التوقيت تجديداً، وشدّدت على الاستمرار في حجوزاتها شبه الكاملة لكل المساحات التي يشغلها المعرض.

كما أكّد أن هذا المعرض والندوة يكتسبان أهمية أكبر في هذا الوقت للشرائح الواسعة من المتعاملين في هذا القطاع، خصوصاً من قبل شركات التطوير العقاري وشركات البناء، إضافة إلى الزبائن والمتعاملين في هذا القطاع.

ولفت إلى الخطوات التي اتخذتها دولة الإمارات لتوفير السيولة لدى البنوك الإماراتية والإعلان عن دمج بعض شركات التمويل العقاري، لتشكيل شركة تمويل أكثر قدرة على التعامل مع متطلبات التمويل العقاري في دولة الإمارات خلال المرحلة المقبلة.

واعتبر أن توفّر السيولة في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الربع الأول من عام 2009، يبشّر بعودة عمليات التمويل العقاري في إمارة أبوظبي، وعلى مستوى دولة الإمارات عموماً، إلى سابق عهدها، وحدوث حركة ايجابية جديدة في السوق العقاري الإماراتي.

وأشار إلى أن حركة التصحيح التي تمّت في السوق العقاري أوجدت فرصاً مهمة للشراء والاستثمار، وهو ما يتوقّع أن يبرز بشكل واضح خلال الدورة المقبلة لمعرض quot;ايريس 2009quot;.

وأكّد أن ندوة quot;ايريسquot; اليومية، ستكون مفتوحة أمام الراغبين في المشاركة فيها، وستجيب على العديد من الأسئلة المتعلقة بتطلعات العملاء والمستثمرين في مجال العقارات.

وسيقدم الرئيس التحريري لدليل quot;أ زد - للعقاراتquot; في أبوظبي علي مطر 10 نقاط حول شراء العقار في إمارة أبوظبي، فيما يقدّم الرئيس التنفيذي لشركة كورنرستون للعقارات زياد بوشناق ورقة بعنوان quot;ما هو المتوفر في أبوظبي وبأي سعرquot;، وتقدّم رئيس التطوير العقاري في شركة صروح جورجيت سينغ ورقة بعنوان quot;هل هذا الوقت هو الوقت المناسب للشراءquot;.

وأكّدت دوم للمعارض أن quot;ايريس 2009quot; سيشكّل اطلالة واسعة على المشروعات العقارية المهمة في دولة الامارات، وفي دول المنطقة، وذلك من خلال المشاركة الواسعة لمعظم شركات التطوير العقاري، وشركات التمويل والبنوك وشركات الوساطة العقارية، الأمر الذي سيجعل المعرض المكان المتميز لعقد الصفقات العقارية لمهمة، لكونه المعرض الأول من نوعه المتخصص بعقد الصفقات بين المطورين العقاريين والمستثمرين والزبائن الباحثين عن المشروعات العقارية المتميزة.