قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: صعد الدولار الامريكي الي أعلى مستوى له في ثلاثة اسابيع امام اليورو الاوروبي يوم الثلاثاء وسط علامات جديدة على ضعف اقتصادي في منطقة اليورو ربما يرغم بنكها المركزي على مواصلة خفض اسعار الفائدة.

واستمر الدولار في الاستفادة ايضا من صفقة مقترحة لتحفيز الاقتصاد الامريكي مع مراهنة المستثمرين على ان هذا سيساعد أكبر اقتصاد في العالم على الخروج من الركود بشكل أسرع من الدول الصناعية الاخرى.

وتراجع الدولار عن بعض مكاسبه بعد نشر تفاصيل أحدث اجتماع للجنة صنع السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي والتي اشارت الى ان الضغوط النزولية ما زالت كبيرة لكن هذا لم يقوض الاجواء الايجابية في مجملها التي تحيط بالدولار.

وتراجع اليورو امام العملات الرئيسية بعد أن عزز هبوط للتضخم في منطقة اليورو التوقعات لان يواصل البنك المركزي الاوروبي خفض اسعار الفائدة وهو ما سينهي على الارجح مزايا العائد المرتفع التي تتمتع بها العملة الاوروبية الموحدة امام الدولار.

وفي اواخر التعاملات في سوق نيويورك كان اليورو منخفضا 0.6 في المئة عند 1.3519 دولار بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة مستوى أكثر انخفاضا بلغ 1.3311 دولار وهو أضعف مستوى له منذ الثاني عشر من ديسمبر كانون الاول.

وامام الجنية الاسترليني انخفض اليورو اثناء الجلسة الي 90.23 بنس وهو أدنى مستوى له منذ السابع عشر من ديسمبر قبل ان يرتفع قليلا في اواخر التعاملات الي 90.35 بنس بانخفاض 2.4 في المئة عن مستواه في بداية الجلسة.

وامام العملة اليابانية سجل الدولار اثناء الجلسة 94.63 ين وهو أعلى مستوى له منذ الاول من ديسمبر قبل ان يتراجع في اواخر التعاملات الي 93.67 ين بزيادة 0.4 في المئة عن مستواه في بداية الجلسة.