أبوظبي: قال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاعلام ان الشركة ستمضي قدما في خطط الاستثمار في الافلام والسعي لاقتناص فرص من خلال عمليات استحواذ ومشروعات مشتركة رغم التباطؤ الاقتصادي العالمي.

وقالت الشركة المملوكة لحكومة أبوظبي والتي تأسست في سبتمبر ايلول 2007 انها ستنفق مليار دولار على الاقل خلال السنوات الخمس المقبلة لانتاج أفلام.

وقال ادوارد بورجردينج للصحفيين ليل الثلاثاء quot;في ضوء مناخ اليوم فان السوق سانحة للمشترين والفرص متاحة. وقد أبرمنا ثلاث صفقات وعلينا المضي قدما في تنفيذها ولكننا في الوقت نفسه نتطلع الى (مزيد من) الصفقات.quot;

وردا على سؤال عما اذا كانت الشركة ستحد من الانفاق بسبب الازمة العالمية قال quot;لا شيء من هذا سيتغير. ونحن نعكف على تنفيذ خططنا.quot;

وستعلن الشركة قريبا خططا للعمل مع صانعي أفلام عرب.

ومضى قائلا قبيل بدء العرض الاول لفيلم quot;رحلة الى مكةquot; في أبوظبي quot;نريد دعم صانعي الافلام العرب وقصصهم.quot;

وبلغت تكلفة فيلم quot;رحلة الى مكةquot; 13 مليون دولار وانتجته شركتا كوزميك بيكتشر واس.كيه فيلمز. وسيعرض الفيلم في الولايات المتحدة وفرنسا الاسبوع المقبل وفي كندا في فبراير شباط.

وقد أبرمت ايميج نيشن التابعة لشركة أبوظي للاعلام اتفاقات شراكة لتمويل وتطوير وانتاج محتوى مع شركات مثل بارتيسبانت ميديا وهايد بارك انترتينمنت وناشيونال جيوجرافيك.

وقال بورجردينج quot;كل من هذه الشركات ستشارك ايميج نيشن في فتح مكتب في أبوظبي يتركز نشاطه في صناعة السينما.quot;