قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك




أبوظبي: أعلنت شركة quot;اتصالاتquot; الاماراتية رسمياً اليوم عن فوزها بترخيص تشغيل شبكة الهاتف الخلوي، الجوّال الثالثة، للجيلين الثاني والثالث، بقيمة 300 مليون يورو.

وقال رئيس مجلس إدارة quot;اتصالاتquot; محمد حسن عمران فى بيان له إن الحكومة الإيرانية وجدت أن عرض شركة اتصالات وشركة quot;تأمين تيليكومquot; الإيرانية المتحالفتين للفوز بهذه الصفقة أفضل العروض التي قدّمها المتنافسون مالياً وتقنياً.

وأضاف عمران أنه جرى تقويم العرض المقدّم، عبر احتساب العائد المالي للحكومة الإيرانية من إيرادات الشركة على مدار سنوات الترخيص، إضافة إلى رسم مالي، قدره 300 مليون يورو.

واعتبر أن فوز تحالف quot;اتصالاتquot; بالرخصة الإيرانية قد عزّز مكانة المؤسسة الريادية لكون الدخول في مثل هذه المناقصات والفوز بها، يعكس مدى تنافسية المؤسسة، وقدرتها على الدخول في أسواق جديدة، وتقديم خدمات متميزة، إلى جانب النهوض بقطاع الاتصالات في هذه الأسواق.

وأوضح أنه كانت لدى شركة quot;اتصالاتquot; الإماراتية الرغبة القوية في الحصول على هذا الترخيص، وذلك لجاذبية الاقتصاد الإيراني والمناخ الاستثماري الجيد، الذي يتواءم مع خطط واستراتيجيات المؤسسة في أعمالها الخارجية.

وأكّد أن السوق الإيراني لايزال يحمل فرصاً كبيرة للنمو، موضحاً أن عدد سكّان إيران يقدّر بنحو 73 مليون نسمة، فيما يبلغ عدد المشتركين حوالي 40 مليون مشترك، تتقاسمهما الشركتان العاملتان في السوق الإيراني، وعدد آخر من المشغّلين المحليين.

وذكر عمران أن quot;اتصالاتquot; تمكّنت، خلال السنوات القليلة الماضية، من دخول العديد من الأسواق، ومنها، السعودية، والسودان، وأفغانستان، ومصر، وأندونيسيا، والهند، وتنزانيا، وغرب أفريقيا، إضافة إلى استثماراتها في بعض الشركات الدولية، وبذلك تكون دخلت السوق الثامن عشر في قائمة الأسواق الخارجية.