قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن:هبطت أسعار النفط دولارين إلى ما دون 36 دولاراً للبرميل اليوم الاربعاء بعدما أظهر تقرير للحكومة الأميركية زيادات أكبر من المتوقّع لمخزونات الولايات المتحدة من البنزين والمقطرات.

وأظهرت بيانات الحكومة الأميركية أن مخزونات الولايات المتحدة التجارية من النفط الخام زادت 1.2 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 326.6 مليون برميل، مقارنة مع تنبؤات المحللين بزيادة قدرها 2.2 مليون برميل.

وقال التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الولايات المتحدة من البنزين زادت الأسبوع الماضي 2.1 مليون برميل إلى 213.5 مليون، مقارنة بتنبؤات بزيادة قدرها 1.6 مليون. وأضافت الإدارة قولها إن مخزونات المقطرات، ومنها زيت التدفئة، زادت 6.4 مليون برميل إلى 144.2 مليون، بينما تنبّأ المحللون بزيادة قدرها 1.1 مليون برميل.

وأظهرت بيانات حكومية اليوم أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة، انخفضت بوتيرة أسرع من المتوقّع في ديسمبر الماضي، إذ دفع تدهور الأوضاع الاقتصادية المستهلكين إلى خفض إنفاقهم خلال فترة العطلات.

وذكرت وزارة التجارة إن إجمالي مبيعات التجزئة انخفض بنسبة 2.7 % إلى 2 ر343 مليار دولار الشهر الماضي، بعد انخفاض بلغ 2.1 % في نوفمبر.

وأزالت البيانات مكاسب أسعار النفط التي تحقق في وقت سابق من اليوم بفعل الحديث عن مزيد من التخفيضات لإنتاج أوبك وموجة برد في الولايات المتحدة، تسببت في صعود الطلب على زيت التدفئة.

وبحلول الساعة 16 و 18 دقيقة بتوقيت غرينتش، انخفض الخام الأميركي الخفيف في عقود فبراير 2.08 دولار إلى 35.70 دولار للبرميل. وفي وقت سابق من اليوم ارتفع الخام إلى مستوى 39.45 دولار.

وفي لندن هبط سعر مزيج النفط الخام برنت 88 سنتاً إلى 43.95 دولار للبرميل.

وقال أرفع مسؤول في قطاع النفط الليبي إن التخفيضات الحالية في إنتاج النفط التي طبقتها منظمة أوبك ستدعم أسعاره، وإنه من السابق لأوانه الحديث عن الحاجة لتخفيضات أخرى.

وتتناقض التصريحات مع ما ذهب اليه مسؤولون اخرون في المنظمة من أن أوبك قد تجري مزيداً من التخفيضات، لوقف هبوط الأسعار الذي بلغ 100 دولار.

وأوضح رئيس مؤسسة النفط الوطنية الليبية شكري غانم لرويترز إن الأسعار ترتفع قليلاً. معتقداً أن هذه التخفيضات ستعيد التوازن.

وكان الخفض المسجل في ديسمبر هو الأكبر، منذ تراجعت المبيعات بنسبة 3.4 % في أكتوبر من العام الماضي.