قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


موسكو، بروكسل: توقّع مصدر في الحكومة الروسية أن يشرف رئيسا وزراء روسيا وأوكرانيا شخصياً على توقيع اتفاق لمد ونقل الغاز في موسكو يوم الاثنين. وأبلغ المصدر وكالة انترفاكس للأنباء أنه من المتوقع أن تكون الوثائق جاهزة للتوقيع الاثنين، وأن يجري توقيعها في حضور رئيسي وزراء روسيا وأوكرانيا فلاديمير بوتين ويوليا تيموشينكو.

وكان بوتين وتيموشينكو أعلنا في ساعة مبكرة من اليوم الأحد توصلهما إلى اتفاق إطار لإنهاء تعطّل إمدادات الغاز إلى أوروبا. وقال رئيسا الوزراء إن شركتي الغاز الوطنيتين في كل من البلدين ستعملان اليوم على صوغ التفاصيل.


لكن رئاسة الاتحاد الأوروبي صرّحت اليوم أنه من غير الواضح متى تستأنف إمدادات الغاز إلى أوروبا، رغم الإعلان عن اتفاق بين رئيسي وزراء روسيا وأوكرانيا.

ورحّب وزير الصناعة والتجارة التشيكي مارتين ريمان في بيان بالتقدم الذي تحقّق في المحادثات بين ممثلي الاتحاد الروسي وأوكرانيا، الذي أعلن عنه صباح اليوم في موسكو.

وأضاف quot;لكننا مازلنا واقعيينquot;. وأن الشيء الوحيد الذي يعوّل عليه الاتحاد الأوروبي هو استئناف إمدادات الغاز. مؤكداً عدم علمه في الوقت الراهن متى قد يحدث هذا الاستئناف.