قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: أعلنتquot;كابيتالاquot;، شركة التطوير العقاري، عن توقيعها اتفاقية تعاون مع شركة أبوظبي للتمويل، يجري بموجبها توفير خدمات التمويل العقاري للمشترين في مشروع أرزنة، الذي يمثل باكورة مشروعاتها التطويرية.

وتمثل الاتفاقية إطاراً عاماً لاتفاقية تمويل ينتظر أن توقّع الشركتان عليها خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وتتيح اتفاقية التمويل للمشترين أن يموّلوا ما يصل إلى 85% من قيمة عقاراتهم الجديدة في مشروع أرزنة.

ويشتمل مشروع أرزنة، الذي يُنفّذ بتكلفة تتراوح بين 5 و6 مليارات دولار، على قطعتي أرض، تحتل الأولى منهما المنطقة المحيطة بملعب زايد، بينما تضم الثانية شاطئاً بمواجهة شارع الخليج العربي.

وسوف يتم ربط المنطقتين بجسور للمشاة. وقال نائب الرئيس التنفيذي لـ laquo;كابيتالاraquo; بيتر ويلدينغ، إن الشراكة مع quot;أبوظبي للتمويلquot; تتيح للمشترين الحاليين والجدد خيارات عدة لتمويل مشترياتهم العقارية في مشاريع أرزنة.

من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للتمويل فيليب وارد، إلى أن الشركة قد تأسست بهدف توفير خيارات جديدة ومبتكرة لخدمات التمويل العقاري لأولئك الذين يتملكون عقارات في أبوظبي.

وتعتبر quot;كابيتالاquot;، التي تأسست عام 2008، ثمرة لائتلاف بين شركة مبادلة للتنمية، التي تساهم بحصة غالبية بنسبة 51%، وبين شركة كابيتالاند، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في جنوب شرق آسيا، التي تساهم بدورها بنسبة 49%. وquot;كابيتالاquot; هي شركة للتخطيط والتطوير العقاري الاستراتيجي، وتلتزم بتصميم وبناء وإدارة وصيانة المجمعات العقارية المتكاملة والراقية في أبوظبي.

وسوف تبني quot;كابيتالاquot; وتوفّر مشروعات عقارية مبتكرة ومتعددة الاستخدامات، حيث تلتزم بتبني أعلى المعايير في تطوير المجمعات العقارية وتصميمها، والتي تفي بتوقّعات السكان والزوار والملاك والمستثمرين.

ويتمثل أول وأكبر مشروعات الشركة في أرزنة، وهو مشروع للتطوير العقاري في جزيرة أبوظبي. وصمّم المشروع، الذي ينتظر أن يصبح معلماً رئيساً من معالم المدينة، للإيفاء بالاحتياجات المتزايدة للحياة العصرية والمتحضرة في مدينة أبوظبي.

ويعتبر المشروع، الذي صممت مخططاته الرئيسة من قبل شركتي ساساكي الأميركية و quot;إس إ م سيquot; البريطانية، الحائزتين العديد من الجوائز العالمية، مشروعاً تطويرياً متكاملاً يمتد على مساحة 4. 1 مليون متر مربع، يعزّزه موقع استراتيجي على مشارف جزيرة أبوظبي ومنطقة المسجد الكبير.

وتبعد أرزنة دقائق عن وسط مدينة أبوظبي ومركز المعارض الدولي وقلب المنطقة التجارية في العاصمة، حيث يسهل الوصول إليها عبر شبكة شاملة من الطرق. كما إأن المنطقة سوف ترتبط بخط القطار السريع الذي يخطط لإقامته مستقبلاً.

وسوف تفرز أرزنة واقعاً حضارياً جديداً في مدينة أبوظبي، حيث ستضم منشآت المشروع أبراجاً سكنية، تحتوي شققاً فاخرة وفيللاً عائلية، ونادياً راقياً ومنتجعاً صحياً وقناة مائية تشق طريقها عبر المشروع، وحدائق واسعة وممرات لهواة المشي والركض والدراجات الهوائية. كما سينعم السكان والزوار بتجربة تسوق فريدة من خلال المحال المتراصة على جوانب الطريق، حيث يتم التحكم في درجات الحرارة لكي تتناسب دائماً مع أجواء التسوق في الهواء الطلق. كما توجد مدرسة توفر خدمات تعليمية ذات جودة عالية ومناهج معترف بها عالمياً.

وسوف تكون أرزنة أيضاً مقراً لمركز أبوظبي لعلاج الركبة والإصابات الرياضية المملوك لشركة مبادلة للتنمية، وهو أول منشأة للرعاية الصحية في منطقة الشرق تتخصص في تشخيص وعلاج إصابات الركبة والإصابات الرياضية. إضافة الى مركز أبوظبي لعلاج أمراض العمود الفقري وهو أول منشأة من نوعها فى المنطقة تختص بمعالجة أمراض العمود الفقري بشكل كامل.

ويشار إلى أن شركة أبوظبي للتمويل أنشئت عام 2008، برأسمال يبلغ 500 مليون درهم. وتقدّم الشركة تشكيلة متنوعة من قروض الرهن العقاري، بما فيها قروض تصل إلى 85% من قيمة العقارات، مع فترات تسديد تتراوح بين 3 و30 عاماً. كما توفر نسبة الدين من الدخل تصل حتى 55%