الكويت: قال وزير المالية مصطفى الشمالي ان افتتاح مكتب البنك الدولي في دولة الكويت من شانه ان يزيد من دعم التعاون التقني الذي يرجع تاريخه اكثر من 3 عقود مضت. جاء ذلك في كلمة القاها اليوم بمناسبة افتتاح مكتب البنك الدولي في الكويت تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح وبحضور عدد من كبار مسؤولي البنك في مقدمتهم نائب رئيس البنك لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا داييل جريساني.


واكد الشمالي ان البنك الدولي طوال الفترة السابقة قدم للكويت الكثير من الاستشارات والنصائح التى تتعلق بتطوير اقتصادها. واضاف ان الحكومة الكويتية والبنك الدولي اتفقتا في عام 2006 على انشاء علاقات استراتيجية بين الطرفين وفي عام 2008 وقع رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح ورئيس البنك الدولي زوليك اتفاقا يوثق هذه العلاقات من خلال انشاء مكتب للبنك بالكويت.


ونوه الشمالى الى اهمية افتتاح المكتب في الوقت الحالي حيث يواجه الاقتصاد الكويتي كغيره من اقتصادات العالم الاثار السلبية للازمة المالية والاقتصادية العالمية والتى تشكل تحديا جديدا. واضاف ان رغبة الكويت ومسعاها للتحول الى مركز مالي وتجاري اقليمي مميز من شانها ان تستفيد كثيرا من خبرات البنك الدولي مؤكدا ان وزارة المالية من جانبها ستقدم كل الدعم لمكتب البنك الدولي في الكويت