عايض الراضي من الرياض: ينكب السعوديون مع بداية صباح يوم غدٍ السبت، على ثمانية بنوك محلية، للاكتتاب في أول اكتتابات العام الجديد 2009 quot;اتحاد عذيب للاتصالاتquot; والتي تطرح 30 في المائة من أسهم الشركة الحائزة على الرخصة الثانية لتقديم خدمات الاتصالات الثابتة في المملكة، بإجمالي 300 مليون ريال، وبقيمة أسمية للسهم الواحد 10 ريالات.

وتستمر فترة الاكتتاب لمدة عشرة أيام، ومن ثم الانتهاء من عملية تخصيص الأسهم ورد الفائض في السابع من شباط (فبراير) المقبل، وقال الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد عذيب للاتصالات الدكتور أحمد سندي، إن الشركة طبعت أكثر من 300 ألف طلب اكتتاب، إضافة إلى كميات كبيرة من نشرات الإصدار المختصرة والشاملة التي تتوفر حاليا لدى مدير الاكتتاب ومتعهد التغطية شركة السعودي الهولندي المالية، ومتعهد التغطية شركة الأهلي كابيتال، إلى جانب البنوك المستلمة.

وأضاف سندي أنه تم تعيين ثمانية نبوك محلية لاستقبال طلبات الاكتتاب وهي: البنك السعودي الهولندي، مجموعة سامبا المالية، البنك السعودي الفرنسي، البنك الأهلي، ساب ، مصرف الراجحي، بنك الرياض، والبنك العربي الوطني.

الجدير بالذكر أن الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز رئيس اللجنة التأسيسية لشركة اتحاد عذيب للاتصالات سيعقد غدا السبت مؤتمراً صحفياً في الرياض يسلط من خلاله الضوء على الخدمات التي تقدمها الشركة والأمور المتعقلة بالاكتتاب فيها.

كما تجدر الإشارة إلى أن شركة اتحاد عذيب للاتصالات قد فازت برخصة تشغيل خدمات الاتصالات الثابتة الثانية في المملكة في الثاني من جمادى الأولى من عام 1428 الهجري، بالإضافة إلى رخصة للطيف الترددي في جميع مناطق المملكة, وستعتمد على تقديم خدمات هاتف ثابت متطورة، وخدمة انترنت فائق السرعة بشكل مرن .

يشار إلى أن مجموعة عذيب التي تأسست في 1985م، وتنشط في أعمال متعددة في السعودية والشرق الأوسط، حيث يتمحور مجال عملها كمجموعة حول شحن وتفريغ الحاويات من السفن، الخدمات الطبية، تقنية المعلومات والاتصالات، السياحة الدينية، التشغيل والصيانة، الاستثمار العقاري، الاستثمار المالي، إلى جانب الخدمات والمتطلبات كافة للقطاعات العسكرية. وتشمل رخصة الاتصالات الثابتة العامة التي ستقدمها quot;عذيبquot; عدة خدمات سلكية ولاسلكية مثل: الاتصالات الهاتفية الصوتية وخدمات البيانات وخدمة الإنترنت وخدمات الهاتف عبر الإنترنت وخدمات الواي ماكس وخدمات الإنترنت ذات النطاق العريض عبر خطوط الهاتف دي إس إل وعبر الألياف الضوئية للمنازل والأعمال وأخيرا خدمات الفيديو. ويبلغ رأسمال الشركة مليار ريال، حيث تم تخصيص 70 في المائة للشركاء، وتم دفعها بالكامل بإجمالي قيمة 700 مليون ريال سعودي.