قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وكالات: ارتفعت الأسهم الاوروبية مع تهدئة شركة سيمنس مخاوف المستثمرين بشأن نتائج الشركة، مما وازن بيانات متجهمة عن ثقة المستثمرين الأميركيين.

وتمسّكت الشركة الصناعية الألمانية الكبرى بتوقعاتها لأرباح العام بالكامل، مما دفع السهم للارتفاع بنسبة 3.2 %، وعزّز الأسهم الصناعية، حيث ارتفع سهم الستوم بنسبة 3.7 %.

وسجل مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية الكبرى صعوداً في أواخر التعاملات، وأغلق حسب بيانات غير رسمية، مرتفعاً بنسبة 0.2 % عند 785.82 نقطة.

وهبطت الأسهم بأكثر من 1 % في تعاملات بعد الظهر، عقب بيانات أظهرت أن ثقة المستهلكين الأميركيين تراجعت إلى مستوى متدنٍّ بصورة قياسية في يناير، حيث تضرّرت من استمرار الركود في سوق الإسكان والوضع القاتم في سوق الوظائف، مما أشعل المخاوف بشأن الاحتمالات المستقبلية لأكبر اقتصاد في العالم.

وواصلت أسهم البنوك التي تضرّرت حديثاً تعافيها في الجلسة السابقة، وارتفع سهم رويال بنك أوف اسكتلندا بنسبة 8.3 %، وبنك كريدي أغريكول بنسبة 3.2 %.

وصعدت أسهم السيارات كذلك، وسجلت أسهم quot;بي.إم.دبليوquot; ارتفاعاً بنسبة 2 %، ودايملر بنسبة 3.1 %.

أما أسهم شركات الأدوية التي تفوّقت على أداء السوق هذا الشهر، فكانت ضمن أكبر الخاسرين، وتراجعت أسهم أسترازينيكا بنسبة 3.9 %، وروش بنسبة 2.4 %.


وفي إغلاقات أميركا، ارتفع مؤشرا ستاندرد أند بورز 500، وناسداك لليوم الثالث على التوالي الثلاثاء، مع صدور أنباء مُشجّعة من quot;أمريكان أكسبريسquot; وسط توجّس بشأن أرباح الشركات لتوازن إشارات جديدة على استمرار تشاؤم المستهلكين الأميركيين.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي للأسهم الأميركية الكبرى 58.70 نقطة، أي بنسبة 0.72 %، ليغلق بصورة غير رسمية عند 8174.73 نقطة. وزاد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً 9.13 نقطة، بنسبة 1.09 % إلى 845.70 نقطة. وارتفع مؤشر ناسداك 15.44 نقطة، بنسبة 1.04 % إلى 1504.90 نقطة.

يابانياً، ارتفع مؤشر نيكي للأسهم اليابانية 4.9 % اليوم، محققاً أكبر مكاسبه لجلسة واحدة في 6أسابيع، بفضل تراجع الين، وأنباء بأن الحكومة ستقدم تمويلاً إلى الشركات التي يتضرر رأسمالها جراء الأزمة المالية.

وصعدت أسهم شركات التصدير، وسط موجة من عمليات التغطية لمراكز مدينة طوكيو، وقفز سهم هوندا موتور أكثر من 9 %، إثر الإعلان عن مزيد من تخفيضات الإنتاج في أميركا الشمالية واليابان، في حين قالت صحيفة إن شركة صناعة السيارات سترفع طاقة الإنتاج في الصين بنسبة 23 %.

وتقدّم مؤشر نيكي القياسي 378.93 نقطة إلى 8061.07 نقطة، وذلك في أكبر مكاسبه بالنسبة المئوية منذ 15 ديسمبر، وبعد يوم من تراجعه إلى أدنى مستوى إغلاق في 3 أشهر. كما زاد مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 4.8 % إلى 805.49 نقطة.