قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك






دبي: ينظّم نادي دبي للصحافة، بالتعاون مع مجموعة دبي، التي تعمل في مجال الخدمات المالية المتنوعة، والتابعة لـ quot;دبي القابضةquot;، دورة تدريبية مكثّفة تمتد 3 أيام، وتستهدف الصحافيين العاملين في الأقسام الاقتصادية والمالية، ضمن مختلف وسائل الإعلام في الإمارات.

وصممت ورشة العمل، التي تقام خلال الفترة من 3 إلى 5 فبراير المقبل في قاعة المؤتمرات في نادي دبي للصحافة في مدينة دبي للإعلام، بحيث تشمل تدريباً شاملاً على مجموعة متنوعة من الموضوعات التجارية والاقتصادية والمالية.

وسيركّز البرنامج التدريبي على إعطاء فكرة واضحة حول الأوضاع الاقتصادية العالمية الراهنة، والسبل الكفيلة بمنح القرّاء تفسيرات واضحة لما يجري من تطورات على الساحة الدولية.

وسيشرف على الدورة التدريبية الصحفي المتخصص في الشؤون الاقتصادية والمالية، راندولف والريوس، الذي يمتلك خبرة واسعة تمتد لأكثر من 20 عاماً. وأعدّ وليرياس العديد من التقارير الصحافية حول البورصات العالمية قي نيويورك ولندن، ووزارات المالية والبنوك المركزية في ألمانيا وبريطانيا، إضافة إلى تغطيته لقطاع الشركات في أوروبا والولايات المتحدة.

وفازت التقارير الإخبارية التي حرّرها والريوس وفريقه بالعديد من الجوائز الصحافية في الولايات المتحدة وأوروبا، وتناولت موضوعات متنوعة، مثل الإصلاحات في السعودية، ونظم حوكمة الشركات في إيطاليا، وقضايا السلامة في قطاع النفط، وتأثير توسع الاتحاد الأوروبي على دول أوروبا الشرقية.

وستغطّي الدورة التدريبية مختلف الجوانب التي تنطوي عليها عملية تطوير واضحة ودقيقة لمحتوى العمل الصحافي، وإعداد التقارير المالية والأدوات الضرورية، للخوض عميقاً في طبيعة عمل أسواق المال وشؤون الشركات. كما ستتناول قضايا مثل، منهجية تحليل البيانات المالية والميزانيات العمومية للشركات الخاصة، والنسب المالية الأساسية التي تستخدم لقياس ربحية الشركة ومستوى أدائها.

كما تناقش الدورة التدريبية الدور التنظيمي المهم للبنوك المركزية، وأسواق الأسهم، وأسعار الفائدة، إضافة إلى نشوء المشتقات المالية، وهي منتجات جديدة نسبياً في الشرق الأوسط، ما يفرز بعض الصعوبة في تفهمها وإدراك آليات تداولها.

وستستعرض التدابير العلاجية كافة التي تقوم بها الحكومات والشركات الكبرى، منذ ظهور أزمة الائتمان العالمية للمرة الأولى، في عام 2007. كما ستبحث التعقيدات المتعلقة بتداول السلع والعقود الآجلة، التي تعد عنصراً رئيساً في أسواق المال اليوم.

ويأتي تنظيم الدورة التدريبية في إطار إستراتيجية نادي دبي للصحافة في استضافة الفعاليات التي تسهم في تعزيز الكفاءة المهنية في أوساط الصحافيين العاملين في وسائل الإعلام المحلية، من خلال استضافة نخبة من الخبراء الإعلاميين لتبادل الأفكار والمعارف حول مختلف التطورات الجارية على الصعيد العالمي.

من جانبها، تحرص مجموعة دبي على دعم نادي دبي للصحافة للقيام بدور حيوي في تعزيز التميز الصحافي على الصعيدين المحلي والإقليمي.