قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سجلت الأسهم الأوروبية أدنى مستوى إغلاق في ثلاثة أسابيع اليوم الخميس، بعد تحقيق أفضل مكاسب فصلية في عشر سنوات أمس الأربعاء، حيث جددت نوبة بيانات ضعيفة المخاوف من تعاف اقتصادي أبطأ من المتوقع.

لندن: فقد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الاوروبية الكبرى 1.5 % ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 982.21 نقطة. وكان المؤشر انحدر 45 % العام الماضي، لكنه ارتفع أكثر من 17 % في الربع الثالث من العام، كما صعد 52 % منذ لامس أدنى مستوياته على الإطلاق في مارس.

وقال أشيم ماتزكي، المحلل لدى كومرتسبنك في فرانكفورت، quot;شهدنا تحولاً صعودياً في السوق أواخر الصيف، والآن يلوح ميل إلى التوقف لالتقاط الأنفاس. وأضاف quot;الأمور لا تتحرك بسرعة كافية، والأرقام الاقتصادية تظهر أن التعافي ليس بهذه القوةquot;.

وأوضح معهد إدارة التوريدات أن القطاع الصناعي الأميركي نما في سبتمبر، للشهر الثاني على التوالي، لكن بوتيرة أضعف من المتوقع.

وجاءت أسهم الشركات المالية بين أكبر الخاسرين، إذ هبطت أسهم ستاندرد تشارترد واتش.اس.بي.سي وباركليز ولويدز ورويال بنك أوف سكوتلاند وبي. ان.بي باريبا وسوسيتيه جنرال وكريدي أجريكول ما بين 1.8 و4.3 %.