قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واصلت أسهم أوروبا خسائرها لليوم الثالث مترقبة صدور بيانات البطالة الأميركية اليوم فهبط مؤشر يوروفرست 1 % بعدما سجل أمس أدنى إغلاق له في 3 أسابيع.

لندن: نزلت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة، مواصلة خسائرها الكبيرة في الجلسة السابقة، في حين سادت حالة من القلق بين المستثمرين قبيل صدور بيانات العمالة الأميركية، بعدما أثارت بيانات الصناعات التحويلية الشكوك حول قوة الانتعاش الاقتصادي.

وفي الساعة 07:07 بتوقيت غرينتش، نزل مؤشر يوروفرست لأسهم كبرى الشركات الأوروبية بنسبة 1 % إلى 972.38 نقطة بعدما هبط بنسبة 1.6 % أمس الخميس، ليسجل أدنى مستوى إقفال في ثلاثة أسابيع.

والمؤشر في طريقه لتسجيل خسارة لليوم الثالث على التوالي، بعدما سجل أفضل أداء فصلي في نحو عشر سنوات في الربع الثالث من العام.

وقال هينو رولاند، المحلل في رولاند ريسيرش في فرانكفورت، quot;كنا ننتظر حركة تصحيح سعرية منذ فترة. وكان الأداء قوياً في الربع الثالث، ومع بداية الربع الأخير، يتعين علينا أن ندرك أن الاقتصاد بعيد تماماً عما تشير إليه أسواق الأسهمquot;.

وكانت البنوك، التي ارتفعت أسهمها بنحو 162 % منذ مارس الماضي، من أكبر الخاسرين اليوم، فنزلت أسهم كيه.بي.سي ويو.بي.اس وباركليز وسوسيتيه جنرال وبي.ان.بي باريبا ودويتشه بنك وكومرتس بنك بما بين 0.3 و3.7 %.